دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 4:34 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 4:34 ص

ديلى ميل: جرعتان من لقاح أكسفورد أو فايزر توفران نفس الحماية من كورونا

كشف دراسة بحثية لجامعة أكسفورد أن جرعتين من لقاح فايزر أو أكسفورد تعطيان نفس الحماية ضد فيروس كورونا كما في التعافي من المرض، حيث تشير الأبحاث إلى أن جرعتين من لقاح كورونا من شركة فايزر أو أكسفورد توفران نفس الحماية ضد المرض مثل الإصابة بالعدوى والتعافي.

ووفقا لتقرير لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية كشفت دراسة أجريت على 13ألف من العاملين الصحيين في إنجلترا عن عدم إصابة أي شخص من الذين تلقوا الجرعات بأعراض مرضية في الأسبوعين التاليين للجرعة المنشطة.

وقال باحثو جامعة أكسفورد الذين أجروا البحث إن النتائج تنطبق على نوع كينت الأكثر عدوى وربما الأكثر فتكًا، ووجدوا أيضًا أن جرعة واحدة من اللقاحين قللت من عدد المصابين بأعراض المرض بنسبة 67٪ بعد 14 يومًا، وأوضحوا إن هذه النتيجة تسلط الضوء على أن العاملين في مجال الرعاية الصحية “يجب أن يأخذوا اللقاحات الثانية بمجرد توفرها”.

قالت الدكتورة كاتي جيفري ، مديرة الوقاية من العدوى ومكافحتها في مستشفيات جامعة أكسفورد ، والتي شاركت في الدراسة:” نحن ممتنون لآلاف الموظفين الذين يعملون في مستشفيات OUH الذين شاركوا في برنامج الاختبار.
ووجدت الدراسة أن المرضى المصابين سابقًا يتمتعون بحماية 98 % من أعراض كورونا بينما أعطت جرعتان من اللقاحات حماية بنسبة 100 %.

وقال الباحثون إن كمية الفيروس التي اكتشفتها الاختبارات تشير إلى أن الأشخاص المُلقحين أو المصابين سابقًا من غير المرجح أن ينقلوه إلى الآخرين، الدراسة ، التي لم تتم مراجعتها من قبل الأقران ، تم نشرها على خادم MedRxiv قبل الطباعة.

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.