دبلوماسية

السبت يوليو 2, 2022 5:34 ص
السبت يوليو 2, 2022 5:34 ص

إتفاق مبدئى لدخول شركات المقاولات المصرية بتنفيذ مشروعا للبنية التحتية بروندا

تدرس عددا من شركات المقاولات المصرية التابعة للقطاع الخاص المشاركة فى تنفيذ مشروعا للبنية التحتية بدولة روندا قبل نهاية العام الجارى، بتكلفة مُقدرة تقارب 40 مليون دولار، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن عددا من شركات المقاولات الكبرى بالقطاع الخاص تتطلع إلى زيادة حجم أعمالها فى الدول الأفريقية خلال السنوات المقبلة، من خلال دراسة فرص المشروعات المتاحة والتى يتوافر لها غطاءات تمويلية من قبل مؤسسات التمويل الدولية.

وأشار إلى أن العام الجارى شهد دخول ما يقرب من 6 شركات مقاولات كبرى للعمل فى إفريقيا فى حزمة متنوعة من مشروعات البنية التحتية وأعمال الاسكان والطرق، مضيفا إلى إستحواذ دولة الكونغو الديمقراطية على الحصة الأكبر من حجم مشروعات التنمية المتعاقد عليها، بحجم أعمال يتخطى 4 مليارات دولار.

أضاف أنه يجرى دراسة عدة طروحات لمشروعات متعلقة بمجالات البنية التحتية المتكاملة فى دولة الكونغو خلال الفترة الراهنة، وتترقب شركات المقاولات المصرية توقيع تعاقدات جديدة بالكونغو الديمقراطية بقيمة تقارب مليارى دولار خلال العامين المقبلين .

جدير بالذكر، ان قطاع شركات المقاولات المصرية يتلقى عروضا متنوعة للعمل فى مشروعات كبرى فى أسواق الدول الخارجية خلال 2021 الجارى، حيث يجرى دراسة الدخول فى تنفيذ مشروعات تنموية بدول العراق وليبيا، وعددا من الدول الأفريقية فى مقدمتها دول غانا والكونغو الديمقراطية وغينيا وكينيا، وتتنافس على مناقصات المشروعات المطروحة عددا من كبريات شركات المقاولات بالقطاع الخاص والتى ترغب فى التأسيس لأذرع جديدة لها بالخارج مدعومة بحرص الدولة على تصدير صناعة التشييد للدول الخارجية.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.