دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 3:57 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 3:57 ص

وزيرة البيئة: جاري الإعداد لتطوير منطقة الجارة بسيوه

أعلنت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  البدء فى الإعداد لدراسة تطوير منطقة الجارة بمحمية سيوه بمحافظة مطروح  وتحويلها الى مقصد فريد للسياحة البيئية وذلك بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي المرحلة الثالثة بما يساهم فى خلق روافد جديدة للسياحة البيئية بالمنطقة مع الحفاظ على ثرواتها الطبيعية.

وقالت إن تطوير منطقة الجارة يستهدف خلق مقصد جديد للسياحية البيئية بالمحمية يمزج بين الطابع التراثي والبيئي و الطبيعي للمكان مما يساهم في حماية الموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة البيئية للمقاصد السياحية علاوة على الترويج للثقافات المتنوعة للسكان المحليين وتحويل البيئة الفريدة للمنطقة كفرصة حقيقية للاستثمار البيئي بالاستمتاع  بتجربة سياحية متكاملة وفريدة تدمج بين التراثي الطبيعي والثقافي والحرفي سيجذب محبي السياحة البيئة والثقافية إلى المحافظة من مصر والعالم.

واضافت فؤاد أن اعمال التطوير ستتضمن عرض التراث الطبيعي للمنطقة المتمثل فى حفريات العصور القديمة و اثارها على العصر الحديث كقصة تحكى الترابط بين البيئة و مجتمعها ليكون أول مشروع سياحي بيئي يعكس عراقة المنطقة بالإضافة إلى توفير بنية تحتية وخدمات تتوافق مع قيمة المنطقة التراثية و توفر تجربة سياحية جذابة و ممتعة للزوار مما يجعلها نموذج للجذب السياحي البيئي ويضمن الحفاظ على حماية البيئة وجودة المنتج السياحي.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.