دبلوماسية

الثلاثاء يوليو 5, 2022 7:10 ص
الثلاثاء يوليو 5, 2022 7:10 ص

قنصل الصين: مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية معنا

قالت القنصل العام الصيني في الإسكندرية، «جياو ليينغ»، إن الصين صدرت مواد الوقاية من الأوبئة إلى أكثر من 200 دولة، وقدمت 770 مليون جرعة لقاح كورونا لأكثر من 100 دولة ومنظمة دولية، بما يساهم في تعزيز الثقة والقدرة على مكافحة الوباء في العالم.

وأضافت قنصل الصين بالإسكندرية، في بيان رسمي، اليوم، أن العام الجاري يصادف الذكرى 65 لإقامة علاقات دبلوماسية بين الصين ومصر التي كانت أول دولة عربية وإفريقية تقيم علاقة دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية.

وأوضحت أنه على مدار 65 عاما ماضية، صمدت العلاقات الثنائية بين الصين ومصر أمام اختبارات الوضع الدولي المتغير، وحافظت على تنمية صحية ومستقرة، وتعد مثالا جيدا للمنفعة المتبادلة والفوز المشترك بين الصين والدول العربية والإفريقية في السنوات الأخيرة، وتحت رعاية الرئيس شي جين بينغ والرئيس عبد الفتاح السيسي، تم تحسين الجودة ورفع مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتحقيق التعاون في مختلف المجالات لحصد نتائج مثمرة. وأشارت إلى أن مواجهة الوباء تطلبت اتحاد مصر والصين لافتة إلى أن البلدين تبادلا المساعدات وتشاركا في السراء والضراء، ليسجلا معا فصلا مؤثرا عن التعاون في مكافحة الوباء.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.