دبلوماسية

الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:13 م
الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:13 م

ملاحة بورسعيد تفوز بلقب أفضل غرفة

تصدر النائب عادل اللمعي رئيس غرفة ملاحة بورسعيد قائمة المكرمين بجائزة أفضل غرفة ملاحة في الاحتفالية التي نظمتها الأكاديميه العربية للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار البحارة في صميم المستقبل البحري احتفالا باليوم البحري العالمي.

وقال اللمعى في تصريحات له إن شعار الاحتفالية هذا العام يأتي تطبيقًا للمعايير الدولية وإن المنظمة البحرية اهتمت اهتماما بالغا بالبحارة خاصة بالتزامن مع جائحة كورونا حتى لا يفقدوا وظائفهم لذا اختارت مصر شعار البحارة في صميم المستقبل البحري، نظرا للاهتمام العالمي الذي يجدونه في موانئ العالم .

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضع استراتيجية شاملة لتطوير الموانئ المصرية وزيادة قدرتها التنافسية والاهتمام بعناصر المنظومة البحرية في ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠. وأوضح أن غرفة ملاحة بورسعيد اهتمت على مدار العامين الأخيرين بالبحارة وطوائف البحر مثل البمبوطية وأصحاب مهن التوريدات ومقاولى الأشغال ومخلفات السفن وأصحاب اللنشات انطلاقا من دورها فى رعاية كافة الطوائف المرتبطة بالبحر.. كما ساهمت فى حل مشاكل البحاره على السفن، وطالبت بتيسير إجراءات صعودهم ونزولهم من السفن وتسيير إجراءات الكشف الطبى عليهم فى ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore