دبلوماسية

السبت يوليو 2, 2022 6:01 ص
السبت يوليو 2, 2022 6:01 ص

وزير الطيران: مطار القاهرة يشهد تطورات لرفع السعة الاستعابية

كشف الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عن التوسعات التي شهدتها المطارات المصرية خلال الفترة الأخيرة، وذلك لتحقيق أكبر استفادة كبري منها، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المطارات الحالية 27 إضافة إلى مطارات أخرى وهي مطارات برنيس وسفنكس والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح منار، خلال كلمته في افتتاح ملتقى «بناة مصر» في دورته السادسة، أن التوسعات التي شهدتها مطارات مثل مطار سفنكس وذلك لخدمة المتحف الكبير والذى من المتوقع أن ترتفع الحركة في هذا المطار، مشيرا إلى أن التوسعات التي شهدها مطار القاهرة لرفع السعة الاستعيابية والتطوير اللوجستي الذي شهده خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف منار أن هناك توسع في زيادة الاتصال مع أفريقيا مشيرا إلى أنه حاليا يتم تنظيم رحلات من مصر إلى 36 وجهة أفريقيا ما بين الشركات المصرية والخاصة، مضيفا أن فرص التوسع متاحة، خاصة في ظل الشركات مع الدول أفريقيا وآخرها غانا. يذكر أن ملتقى بُناة مصر «Builders of Egypt» في دورته السادسة تحت عنوان «التجربة المصرية.. ورؤية جديدة لمخططات التعمير بالدول العربية والأفريقية»، بحضور وزاري موسع من الحكومة المصرية وممثلين لـ 25 دولة أفريقية وعربية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومطوري البنية التحتية.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.