دبلوماسية

الأحد ديسمبر 4, 2022 10:43 م
الأحد ديسمبر 4, 2022 10:43 م

“إل جي” ستُطلق سلسلة حواسيب محمولة جديدة فائقة الخفة “إل جي غرام” في الإمارات

تعتزم “إل جي إلكترونيكس” إطلاق مجموعتها المنتظرة بفارغ الصبر من أجهزة الحواسيب المحمولة الجديدة فائقة الخفة في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر يوليو. وقد صُمّم كل جهاز ضمن مجموعة الحواسيب المحمولة “إل جي غرام” (LG gram 2021) لتعزيز تجربة المستخدم حيث تتميز هذه الحواسيب بشاشة مذهلة بتناسب 16:10 وتصميم يرفع الإنتاجية وهيكل خفيف الوزن وعمر بطارية طويل.

مع التحول إلى نماذج العمل والدراسة المرنة بعد تطبيق معايير الواقع الجديد، ازدادت الحاجة إلى الحاسوب المحمول متعدد الاستخدامات بهيكل خفيف الوزن ومعالجات عالية الأداء، نظراً للرغبة في الحصول على التجربة ذاتها في كل مكان. ومع اقتران اسم مجموعة حواسيب “إل جي غرام” (LG gram) المحمولة بقابلية النقل المذهلة وغير المسبوقة والأداء المتفوق، تواصل هذه الحواسيب المتميزة رفع المعايير في سوق أجهزة الحواسيب المحمولة فائقة النحافة والخفة.

وتتضمن المجموعة ثلاثة طرازات جديدة ومميزة للغاية: إل جي غرام 17 (17Z90P) وإل جي غرام 16 (16Z90P) وإل جي غرام 14 (14Z90P)، وجميعها مزودة بشاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 وهي مصممة لتعزيز كفاءة العمل بالإضافة إلى الارتقاء بتجربة الترفيه.

وزن خفيف، لكن أقوى

تحتفظ السلسلة الجديدة بشكل حاسوب إل جي غرام  LG gram الخفيف والمتميز وتوفر أبعاداً جديدة من مزايا قابلية النقل ليتمكن المستخدمون من التعامل مع أصعب المهام في أي موقف. وحفاظاً على قوة اسم العلامة التجارية إل جي غرامLG gram ، تتمتع بطارية ليثيوم أيون بقدرة 80 واط في الساعة وتدوم أطول من ساعات العمل اليومية، مع عمر بطارية يصل إلى 19.5 ساعة بعد شحنة واحدة.

ونظراً لقدرتها على تلبية احتياجات المستخدمين الأكثر تطلباً، فإن حواسيب إل جي غرام المحمولة حاصلة على اعتماد من منصة Intel® Evo™ Platform. تتيح أجهزة إل جي غرام المزودة بمعالج Intel من الجيل الحادي عشر المذهل، إنشاء محتوى أسرع بما يصل إلى 2.7 مرات[i] وإنتاجية أسرع في العمل بنسبة 20%[ii]، وتشغيل وبث الألعاب[iii] أسرع بمقدار مرتين. وبفضل الذاكرة الجديدة LPDDR4X 4266MHz، تعالج أحدث حواسيب إل جي غرام بوتيرة أسرع بنسبة 33% من النوع السابق بذاكرة 3200MHz. ويستمتع المستخدمون أيضاً بأداء أسرع مع سعة أكبر لبطاقات NVMe وDual Slots SSD.

شاشة عرض احترافية لتعزيز الإنتاجية

يوفر تصميم “إل جي غرام” الجديد تجربة مشاهدة سلسة وانسيابية. من خلال تقديم المزيد من المساحة المعروضة على الشاشة مقارنة بشاشات العرض بتناسب 16:9 الموجودة في معظم أجهزة الحواسيب المحمولة، يمكن لأحدث حواسيب إل جي غرام عرض المزيد من المحتوى على الشاشة في أي وقت- مما يوفر منظوراً متكاملاً. ويقدم التصميم المثالي للمفصل المخفي مظهراً انسيابياً وغير محدود بينما يعزز الإطار النحيف رباعي الاتجاهات التجربة التفاعلية الغامرة. وتمتاز جميع الطرازات الثلاثة بتناسب رائع لحجم الشاشة إلى هيكل الجهاز تبلغ 90%. علاوة على ذلك، يساعد تصميم المفاتيح الأكبر والأكثر انبساطاً على تقليل الأخطاء المطبعية.

وتعد الشاشات الجديدة خياراً مثالياً للترفيه والعمل على حدٍ سواء، حيث تقدم جودة صورة رائعة بألوان دقيقة ونابضة بالحياة مع تباين ممتاز وتفاصيل حادة. تتميز سلسلة الحواسيب المحمولة إل جي غرام 2021 بمعيار الصناعة DCI-P3   99 % لتقديم نطاق أوسع من التدرج اللوني. ويتم استخدام P3 كنطاق ألوان قياسي لعرض محتوى HDR للأفلام والألعاب والتصوير الفوتوغرافي. وتجسد أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة إل جي غرام الفكرة الإبداعية والألوان بدقة تامة وعلى النحو المطلوب.

متين وقوي حتى في الاستخدام العسكري رغم أن أجهزة الحاسوب المحمولة إل جي غرام خفيفة الوزن، فقد حرصت “إل جي” على عدم المساومة على المتانة. يتكون الجسم المعدني بكامله من سبيكة المغنيسيوم التي تستخدم عادة كمواد لتصنيع الطائرات. بالإضافة إلى ذلك، اجتازت أجهزة الحاسوب المحمولة الجديدة جميع اختبارات MIL-STD-810G السبعة وهي سلسلة من الاختبارات التي صممها الجيش الأمريكي لتقييم كل ميزة تحت الظروف القاسية. وخضعت سلسلة الحواسيب المحمولة إل جي غرام الجديدة لعملية اختبار صارمة وتم التحقق منها من قبل MIL-STD-810G لضمان المتانة والأداء. تشمل الاختبارات التي تم إجراؤها تحمُّل الظروف لا سيما في درجات الحرارة الشديدة والغبار وتناثر القطرات.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore