دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 5:06 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 5:06 ص

محافظ الإسكندرية يستقبل مدير برنامج الأغذية العالمي

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، برافين أجراوال مدير برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، وذلك لبحث مجالات التعاون الثنائى بين الجانبين.

في البداية؛ رحب المحافظ بمدير برنامج الأغذية العالمي، لافتاً إلى أن هذا اللقاء الأول مع برنامج الأغذية العالمي.

وأعلن عن رغبته في تعزيز التعاون والتنسيق والعمل المتميز بين المحافظة والبرنامج الذى يعد من أفضل الشركاء الدوليين، مرحبا بأي شراكة مستقبلية للتوسع في البرنامج بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن مصر حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن محافظة الإسكندرية لديها قاعدة بيانات هي الأولي من نوعها لتكون نموذج يحتذي به بين محافظات مصر لدعم الأسر الأولي.

وأكد الشريف أن المحافظة علي أتم استعداد لتقديم كامل الدعم للتنسيق بين رجال الأعمال والمستثمريين وبرنامج الأغذية العالمي. مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق بين الجانبين لمناقشة إقتراحات المنظمة وجدول أعمالها بنطاق محافظة الإسكندرية وعقد لقاءات لتبادل الخبرات.

من جانبه؛ أكد برافين أجراوال على أهمية الدور الذى تقوم به الدولة المصرية لرعاية الأسر الأكثر احتياجاً، وكذلك أهمية المشروع القومى العملاق الخاص بحياة كريمة لتحسين حياة الملايين من الأسر المصرية في القرى والمحافظات المستهدفة. وأوضح أن المنظمة تعمل علي دعم (17) ألف أسرة بقيمة تقدر نحو (5) مليون. كما أن هناك تعاون كامل بين المنظمة والمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”٠

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.