دبلوماسية

الأحد يوليو 3, 2022 11:34 ص
الأحد يوليو 3, 2022 11:34 ص

السعودية تتقدم لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030

تقدمت المملكة العربية السعودية بطلب رسمي لاستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض في الفترة من 1 أكتوبر 2030 إلى 1 أبريل 2031، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، إن هذا الترشح يُعد تحدياً مُهماً ورمزياً للمملكة العربية السعودية، معرباً عن ثقته بقدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من معرض إكسبو الدولي بأعلى مراتب الابتكار، بحسب البيان.

تسعى المملكة لاستضافة الحدث تحت شعار “حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل”. وستتنافس الرياض مع العاصمة الروسية موسكو، ومدينة بوسان في كوريا الجنوبية، والعاصمة الإيطالية روما، وأوديسا في أوكرانيا لاستضافة الحدث العالمي.

وعن التوقيت الذي حددته المملكة في طلب ترشحها لاستضافة المعرض، قال الأمير محمد: “ستتزامن استضافتنا لمعرض إكسبو 2030 في الرياض، مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

ستقود الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وهي الجهة المسؤولة عن مدينة الرياض ويرأس مجلس إدارتها ولي العهد، الملف السعودي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

كما سيتم في ديسمبر من العام الجاري تقديم تفاصيل إضافية حول طلب الاستضافة إلى المكتب الدولي للمعارض في باريس.

الجدير بالذكر أن معارض إكسبو الدولية تقام منذ عام 1851، وتشكّل أكبر منصة عالمية لتقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

دبي و إكسبو

ستكون الرياض ثاني مدينة عربية تستضيف فعاليات معرض إكسبو في حال وقع الاختيار عليها لتنظيم فعالياته. فبعد عام من التأجيل بسبب كورونا، افتتحت دبي معرض “إكسبو 2020” في بداية أكتوبر الحالي، حيث استثمرت فيه الإمارة 7 مليارات دولار، على مساحة تساوي 600 ملعب كرة قدم.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.