دبلوماسية

الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:55 م
الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 5:55 م

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقر تمويلا بـ 250 مليون يورو

أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط اليوم (الإثنين)، موافقة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على توفير تمويل إنمائي بقيمة 250 مليون يورو لمصر.

وذكرت المشاط، في بيان أنه سيتم استخدام هذا التمويل في مشروع مترو الإسكندرية خط أبو قير، شمال غرب القاهرة، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي.

ومن المقرر تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع تحديث وكهربة خط سكة حديد قائم بالفعل، ويربط وسط مدينة الإسكندرية بأبوقير، وتحويله إلى خط مترو، من خلال تمويل يتم توفيره بشكل مشترك من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومؤسسات دولية أخرى، وفقا للبيان.

وأشارت المشاط، إلى أن التمويل الجديد يدعم توجه مصر لتطوير البنية التحتية لقطاع النقل وتعزيز استدامتها ودفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ويأتي هذا التمويل في إطار برنامج المدن الخضراء الذي يطبقه البنك الأوروبي في عدد من دول العالم، حيث يعمل البنك من خلال البرنامج على تحديد التحديات البيئية التي تواجه تلك المدن وربطها باستثمارات البنية التحتية وتعزيز التحول الأخضر والاستدامة في المدن الحضرية.

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد استثمر منذ بدء عمله في مصر في العام 2012 أكثر من 7.7 مليار يورو في تنفيذ 134 مشروعا.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore