دبلوماسية

الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 1:03 ص
الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 1:03 ص

وزير الاتصالات: نستهدف توفير باقات للإنترنت تناسب حاجة كل مواطن

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، تناول ملف البنية التحتية المعلوماتية، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية للإنترنت الثابت عام 2019.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أنه عرض على القيادة السياسية المرحلة الثانية من المشروع لتبدأ العام المقبل، موضحًا أنها تستهدف التوسع من تواجد الشبكة، واستقرار الخدمة، وزيادة السرعة بشكل مستمر، وتوفير باقات للإنترنت تناسب حاجة كل مواطن.

وأشار إلى أنه عرض على الرئيس السيسي استراتيجية الوزارة وما تنفذه من مشروعات، مؤكدًا أن الرئيس يتابع متابعة لصيقة وعن كثب كل ملف ومحاور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح وزير الاتصالات، أنه عرض على الرئيس المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان، قائلًا إن من بينها ملف جامعة مصر المعلوماتية التي بدأت الدراسة في كلياتها الأربعة.

وذكر أن مقر الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أنها لاقت ثقة من الشعب المصري تمثلت في إقبال عدد كبير من الطلاب المتفوقين عليها، إضافة إلى التحاق أوائل الثانوية العامة بها من خلال مبادرة وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بها.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore