دبلوماسية

السبت نوفمبر 26, 2022 11:26 م
السبت نوفمبر 26, 2022 11:26 م

“البساط السحري” يظهر في شوارع دبي

تخيل أنك في يوم ما تسير بالشارع ثم رأيت علاء الدين على بساطه السحري فبالتأكيد ستصاب بالدهشة.. هذا ما حدث لسكان دبي.

ففي صباح أحد الأيام فوجئ سكان دبي برجل يتجول على متن بساطه السحري مرتديًا زيًا يحاكي الشخصية الشهيرة “علاء الدين”، تاركًا سكان المدينة في حيرة من أمرهم.

ومما زاد حيرتهم رؤية هذا الشخص يسير ببساطه السحري فوق المياه في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، فما حقيقة هذا الأمر؟

ويشرح صانع المحتوى الأمريكي مارك داتون، المعروف باسم رايز”Rhyz“، حقيقة ما حدث قائلا إنه ذات يوم خطرت له هذه الفكرة، المتمثلة في ركوب “البساط السحري” فوق المياه مثل شخصية ديزني الخيالية علاء الدين باستخدام لوح تزلج كهربائي، وذلك في مقابلة مع موقع CNN.

واستلهم رايز الفكرة الأصلية من صانع المحتوى الأمريكي جيسي ويلينز، الذي جاب شوارع مدينة نيويورك الأمريكية على متن “البساط السحري” باستخدام لوح تزلج كهربائي معزز.

زي علاء الدين

ومن أجل إضفاء لمسة سحرية على الفكرة، تواصل رايز مع صديقته مصممة الأزياء في دبي، والتي قامت مع فريقها بتصميم وتصنيع زيًا يماثل زي الأمير علاء الدين من فيلم الرسوم المتحركة “علاء الدين”.

أما عن “البساط السحري”، فهو عبارة عن لوح تزلج كهربائي يمكن تشغيله بواسطة جهاز تحكم عن بعد، تعلوه سجادة تشبه في شكلها “البساط السحري” من فيلم “علاء الدين”.

وقرّر رايز، المقيم في دبي، أن الوقت الأمثل لعرض مقطع الفيديو عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، هو في الهالوين، بتاريخ 31 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

ويُوضح رايز سبب اختياره لسوق الذهب قائلًا إنه يعد أكبر سوق للذهب في العالم، كما أنه يستقطب السياح ويشكل علامة تجارية لدولة الإمارات.

وعن سبب اختياره للتحليق فوق مياه شاطئ “Sorrow” في دبي، فيشير إلى أنه كان الاختيار المثالي حيث لم يكن هناك العديد من الأمواج بالمقارنة مع أمواج شاطئ جميرا.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore