دبلوماسية

الثلاثاء يونيو 28, 2022 7:14 م
الثلاثاء يونيو 28, 2022 7:14 م

النيل للتطوير تتعاقد مع CFM التابعة لأوراسكوم لصيانة وإدارة المرافق بنايل بيزنس سيتي

تعاقدت شركة النيل للتطوير العقاري مع شركة ” كونتراك أف أم CFM” -إحدي شركات مجموعة أوراسكوم للإنشاءات- لتتولى أعمال إدارة وصيانة المرافق بمشروع “نايل بيزنس سيتي” بالعاصمة الإداراية الجديدة، والذي يعد ثالث أعلي ناطحة سحاب في إفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس محمود طاهر نائب رئيس مجلس إدارة الشركة: “نسعي دائمًا في النيل للتطوير العقاري لتقديم منتجات عقارية مبتكرة ومتميزة، تواكب أحدث الاتجاهات العالمية في التصميم والتنفيذ، وهو ما يتطلب التعاقد مع أعلي الشركات كفاءة وخبرة لتشغيل وإدارة تلك المنشآت حفاظًا علي قيمتها الاستثمارية وضمان تشغيلها وفقًا لأعلي المعايير المطلوبة.

وأضاف: “نؤمن أن اختيار شركة التشغيل والصيانة تمثل عنصرًا هامًا في إنجاح عمليات إدارة المباني والأبراج العالية، لاسيما عند المراحل الأولي للتصميم التي يتم التركيز فيها على الالتزام بمعايير الصيانة والتشغيل لضمان تنفيذ المبنى وفقًا لأعلي معايير الكفاءة، والاستدامة”.

وأوضح: “سعداء بالتعاقد مع شركة كونتراك أف أم CFM، إحدى أكبر شركات إدارة المرافق في إفريقيا، لما تملكه من تاريخ طويل في مجال إدارة وتشغيل وصيانة المشروعات التجارية والإدارية يمتد لأكثر من 15 عاما قدمت خلالها خدمات للعديد من الشركات الكبرى في مصر والشرق الأوسط منها فندق الماسة كابيتال، كايروفيستيفال سيتي، أبراج نايل سيتي، ايكيا، مول مصر، البنك التجاري الدولي CIB

وأوضح، أنه يعد التعاون الثاني بين الجانبين حيث تتولي “CFM ” إدارة وتشغيل مشروع النيل للتطوير العقاري الأول N31“” الذي يطل علي النهر الأخضر مباشرة ومحور محمد بن زايد بمنطقة الداون تاون.

وأشار طاهر إلى أن ” نايل بيزنيس سيتي ” يدشن لمرحلة جديدة من تاريخ شركة النيل للتطوير العقاري ويعد شاهدًا على تطور حجم أعمالها المتسارع، وقدرتها المالية والفنية علي تطوير مشروعات أكبر حجمًا وفقًا لأعلى المعايير الدولية المعتمدة عند تأسيس الأبراج شاهقة الارتفاع، لتتصدر الشركات المصرية والعربية المتخصصة في تطوير الأبراج وناطحات السحاب.

ويصنف مشروع ” نايل بيزنس سيتي” كأعلى وأكبر مدينة رأسية في إفريقيا، حيث تبلغ مساحته البنائية (296 ألف متر مربع) بما يعادل 86% من مساحة برج خليفة بالإمارات، الذي تصل مساحته لـ 344 ألف متر مربع، كما يعد أعلي ناطحة سحاب ينفذها القطاع الخاص في مصر بارتفاع ٥٦ طابقا (٢٣٣ مترًا)، وثاني أعلي ناطحة بعد البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية بارتفاع 385 مترًا، والثالث علي مستوى افريقيا.

وقال محمود طاهر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة النيل للتطوير العقاري، إن” نايل بيزنس سيتي” يتكون من 4 أبراج منفصلة، فيما يضم كل مبنى نحو 56 طابقًا، بإجمالي 224 طابقًا للأبراج الأربعة، لافتًا إلى أن المشروع يتضمن أعلى مبنى إداري في إفريقيا بارتفاع 233 متر”.

وأكد أن الشركة تضع كافة خبراتها الممتدة لأكثر من 20 عاما في مجالات الإنشاءات لتحقيق تجربة معمارية متفردة لتسطر بمشروعاتها قصة نجاح جديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، تساهم من خلالها في تحقيق رؤية القيادة السياسية في تطوير مدينة ذكية وعملاقة تعكس تاريخ مصر العريق ومستقبلها الواعد.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.