دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 5:05 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 5:05 ص

سلطنة عمان بـ”إكسبو دبي”.. فرص مستدامة عبر إنجازات حضارية

يواصل جناح سلطنة عُمان مشاركته في الحدث العالمي “إكسبو ٢٠٢٠ دبي”، ملقيا الضوء على قصص الاستدامة المختلفة.

وذلك بداية من التواصل مع العقول مرورا بصناعة الفرص للمستقبل، التي تتطابق مع المحاور الرئيسة لإكسبو ٢٠٢٠ دبي.

فرص عبر الزمن

يبرز جناح سلطنة عُمان في منطقة التنقل بموقع إكسبو 2020 دبي، إذ يسرد حكاية البلاد على مر التاريخ، بتصميمه المستوحى من شجرة اللبان -إحدى أيقونات الطبيعة- والتي أسهمت بدور رائد في تعزيز التجارة العمانية في حضارات العالم القديم.

ويجسد الجناح تاريخ السلطنة وجغرافيتها وحضارتها والإنجازات التنموية التي حققتها على الأصعدة كافة من خلال مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة.

رؤية 2040.. رحلة سلطنة عمان لتنويع الاقتصاد

ويعتمد تصميم الجناح العماني على نهج الحداثة في العمارة مع الحفاظ على سمات الهندسـة المعمارية العربية والإسلامية وروحها وتوظيف ملامح العمارة العمانية بأسلوب معاصر.

وتحرص السلطنة من خلال حضورها في الحدث العالمي، إلى تجسيد الإنجازات الحضارية والإنسانية لعُمان، عبر تاريخها، إلى جانب إبراز إنجازات «عمان» الحالية، ونهضتها المتجددة، وتطلعاتها المستقبلية

وينقسم الجناح إلى خمسة أقسام، تحاكي في محتواها قصة دورة حياة اللبان، عبر أقسامه الخمسة، انطلاقاً من محاور الموضوعات الفرعية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي، وهي الاستدامة والفرص والتنقل. وتسعى سلطنة عمان، من خلال جناحها المشارك في الحدث العالمي، إلى مشاركة العالم في إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية، وتأكيد مفاهيم ومبادئ التنمية المستدامة، لضمان مستقبل باهر ومشرق للأجيال القادمة، والسعي إلى تعظيم المكاسب المرجوة للسلطنة، على كافة الأصعدة، وأهمها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وبناء مزيد من الشراكات مع المؤسسات الخليجية والعربية والعالمية.

ويسعى الجناح من خلال مفهومه المبتكر ليقدم للزائر تجربة يخوضها عبر الزمان والمكان من خلال توظيف تقنيات الواقع الافتراضي والمختلط، لتسلط الضوء على سلطنة عمان من خلال التاريخ والموارد والطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى الكفاءات وقدرات الابتكار والنظرة المتفائلة للمستقبل.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.