دبلوماسية

السبت يونيو 25, 2022 8:09 م
السبت يونيو 25, 2022 8:09 م

“القيادة النسائية مطلوبة”.. وزيرة خارجية نيوزيلندا في إكسبو دبي

دعت نانايا ماهوتا، وزيرة خارجية نيوزيلندا، جميع النساء للاحتفال عندما يشهدن نجاح أي امرأة أخرى.

كما دعت النساء لدعم بعضهن البعض من خلال التشجيع، وقالت: “في بعض الأحيان يمكن أن تكون المرأة قاسية جدا مع امرأة أخرى، ولسنا بحاجة لذلك”.

جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي يحتفي برائدات العمارة الإسلامية

وأضافت أن القيادة النسائية باتت مطلوبة الآن أكثر من أي وقت مضى لمواجهة التحديات، وأنه قد حان الوقت لقطف ثمار الدعم الذي قدمه أصحاب الرؤى العظماء، الذين دعموا القيادة النسائية قبل 20 عاما، وطالبتهم في الوقت نفسه بتقديم المزيد.

وخلال ندوة عقدت، الجمعة، في جناح المرأة في إكسبو 2020 دبي، أدارتها هند العويس، نائبة رئيس المشاركات الدولية في إكسبو 2020 دبي، قالت ماهوتا: “يوجد تحديات بخصوص تحقيق المساواة بين الجنسين، وينصب تركيزنا تجاه منطقة المحيط الهادئ لدعم تمكين النساء ورعايتهن صحيا، كما نعمل على الحد من العنف ضد النساء بالتعاون مع الرجال للوصول للنتائج التي من شأنها تحقيق التقدم”.

وتابعت ماهوتا، التي تم تعيينها وزيرة للخارجية في بلادها في نوفمبر 2020: “نحن بحاجة إلى ضمان أننا ومن خلال العمل معا، يمكننا تسليط الضوء على التحدي المتمثل في مسألة عدم المساواة التي تواجهها النساء، ويمكننا تقوية بعضنا البعض من خلال مشاركة تجربتنا الخاصة حول ما نتمتع به في نيوزيلندا، والعمل معا بهدف معالجة قضايا المساواة بين الجنسين”.

وأضافت: “أنا أحصل على الإلهام من المبدعين، لأنهم يقولون أشياء يخشى السياسيون قولها، كما أنهم يروون القصص ويغنون الأغاني، ويثيرون المشاعر ويجعلوننا نشعر بالحزن والسعادة، ولكن عندما يفعلون ذلك، فإنهم يدفعونك إلى الخروج من السياسة والتفكير فيما هو مهم حقا، مثل الكاتبة الأمريكية مايا أنجيلو التي قالت (سينسى الناس ما تقوله وسينسى الناس ما فعلته، لكنهم سيتذكرون دائما كيف جعلتهم يشعرون)”.

تشارك نيوزيلندا في إكسبو 2020 دبي بجناح مميز، تستند فكرته الرئيسية على الروح البيئية الأصيلة لنيوزيلندا، وتتجسد في رعاية الإنسان والمكان، وإدراك الرابط الوثيق بين الإنسان والطبيعة.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.