دبلوماسية

الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 4:33 م
الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 4:33 م

تحديث جديد من جوجل يجعل هاتفك يتحدث نيابة عنك باللغة العربية

أطلقت شركة جوجل تحديثاً جديداً لتطبيق Look to Speak، والذي يستهدف مساعدة ذوي القدرات الخاصة على التواصل مع الآخرين بطريقة طبيعية عبر هواتفهم، من خلال استخدام حركة العين لاختيار عبارات مكتوبة مسبقاً، ليقرأها الهاتف بصوت مسموع.

ويتيح التحديث الجديد إضافة 17 لغة جديدة من بينها اللغة العربية، ما سيسمح لقطاع كبير من المستخدمين بالاستفادة من خدمة جوجل في الوطن العربي، ويدعم استقلالية ذوي الهمم في تعاملاتهم اليومية.

تعتمد فكرة التطبيق على وضع مجموعة من العبارات والكلمات بشكل مسبق داخل التطبيق، ويتم تقسيمها في صورة مجموعات أمام المستخدم على الشاشة، وعند ذلك يتم الاختيار بينها من خلال حركة العين.

بمجرد تثبيت التطبيق على الهاتف، يمر المستخدم بمجموعة من الخطوات التوضيحية التي تسهل عليه إمكانية استخدام الخدمة بشكل بسيط، إذ يتم تدريبه على وضع الهاتف بزاوية رؤية منخفضة مقارنة بمستوى العين، ويتم تدريب المستخدم كذلك على تحريك عينيه إلى اليمين واليسار والأعلى، وهي الاتجاهات الرئيسية للتحكم في التطبيق.

يتيح التطبيق من خلال إعداداته تغيير العبارات التي يتم استخدامها بداخله بسهولة، من خلال تبويب عبارات Phrases، ومن المسموح به استخدام عبارات بلغات مختلفة داخل الخدمة.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore