دبلوماسية

الأحد ديسمبر 4, 2022 10:50 م
الأحد ديسمبر 4, 2022 10:50 م

«المقاولون العرب» تتخطى 20 مليار جنيه بمحفظة الأعمال الكلية بالعاصمة الإدارية

تجاوزت حصيلة محفظة الأعمال الكلية لشركة المقاولون العرب بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة نحو 20 مليار جنيه حتى 2021 الجارى، وذلك عن تنفيذ حزمة متنوعة من المشروعات والتى تضم أعمالا للبنية التحتية بخلاف مشروعات المبانى الوزارية الضخمة وإنشاء المراكز الخدمية المتكاملة، بحسب المهندس سيد فاروق، رئيس مجلس الإدارة.

أكد أن الشركة نفذت مجموعة متنوعة من المشروعات منذ بداية العمل فى المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية وحتى العام الجارى، بينها مشروعات للبنية التحتية الرئيسية بخلاف مشروعات المبانى الضخمة.

أوضح أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع مقر مجلس النواب الجديد و الذى يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية ، على مساحة تصل إلى 126 ألف متر مسطح، تضم المبنى الرئيسى للمجلس ومبنى الخدمات والموقع العام ، بخلاف الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء، ويقع المبنى الرئيسي على مساحة 18 ألف متر ويتكون من قاعة رئيسية تسع 1000 عضو ومكاتب إدارية، كما يضم البرلمان عدداً من المباني الخدمية تشمل المركز الطبي والمبنى الأمني ومبنى محطة الكهرباء ومحطة الإطفاء وجراجات للسيارات تسع 675 سيارة.

أشار إلى استمرار العمل بمشروع مبنى مجلس الشيوخ  والذي يقام علي مسطح إجمالي 33 ألف م2 ويتكون من أرضي وعدد 3 أدوار متكررة وقاعة رئيسية تسع 406 نائب ، كما يضم المبني عدد من المكاتب الإدارية واللجان العامة وجراجات تتسع لأكثر من 250 سيارة.

ولفت إلى العمل فى تنفيذ مشروع مركز مصر الثقافي الإسلامي بقلب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة و يتسع لـ 107 ألف مصلى ، حيث يقع على هضبة بارتفاع 24 متر ، وتصل مساحته حوالي 470ألف متر ، ويشمل مسجد تبلغ مساحته 16000 متر مربع وقاعتي مناسبات، إلى جانب مبنى السوق التجاري والمركز الثقافي الشرقي والمركز الثقافي الغربي والجراج متعدد الطوابق.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore