دبلوماسية

الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 12:40 ص
الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 12:40 ص

الكهرباء: تعيد طرح مناقصة تطوير محطات السد العالى وخزان أسوان

أعادت شركة المحطات المائية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة طرح مناقصة تطوير وتحديث محطات توليد الطاقة فى السد العالى، وخزان أسوان 1 و 2 على الشركات العالمية نهاية الأسبوع الماضى.

كانت «الكهرباء» ألغت مناقصة تطوير السد العالى نهاية نوفمبر الماضى بسبب عدم توافر الشروط المطلوبة فى كراسة الشروط سوى فى تحالف واحد فقط من إجمالى 4 كيانات متنافسة على المناقصة.

وتم فتح الباب أمام الشركات العالمية لشراء كراسة الشروط حتى 20 ديسمبر الجارى، وتتوقع تقدم عدد كبير من الشركات للمنافسة على المناقصة بعد إعادة الطرح مجددا.

كانت شركة المحطات المائية طرحت المناقصة لأول مرة على الشركات العالمية والمحلية مطلع سبتمبر الماضى، واشترت نحو 22 كيانا كراسة الشروط، فيما لم يتقدم سوى 4 تحالفات وشركات للمنافسة على المناقصة.

وتضمنت الكيانات الأربعة المتنافسة على المناقصة الملغية «إكس دى إيجيماك» المصرية الصينية، و«سيمنس» الألمانية، وتحالف «إنبى – بجسكو»، بالإضافة إلى شركة رابعة.

ومن المرتقب أن تصل التكلفة المبدئية لعملية التأهيل إلى 26 مليون يورو، ترتفع مع انتهاء الأعمال إلى 41 مليونا، علما بأن «KFW» هو الممول للمشروع وفق اتفاقية تم توقيعها بين مصر وألمانيا، ضمن التعاون المشترك بين القطاع والحكومة الألمانية.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore