دبلوماسية

الجمعة ديسمبر 9, 2022 1:55 ص
الجمعة ديسمبر 9, 2022 1:55 ص

العنانى يختتم زيارته إلى مدريد بلقاء نائب رئيس اتحاد السياحة الإسبانى

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، Pablo Parrille نائب رئيس اتحاد شركات السياحة بإسبانيا، أثناء زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد، لاستعراض الوضع السياحي في البلدين وخطة التشغيل الخاصة بشركات السياحة وسبل تعزيز التعاون لزيادة عدد السائحين الوافدين من إسبانيا.

كما أعرب نائب رئيس اتحاد شركات السياحة الإسباني عن رغبته في عقد الاجتماع السنوي للاتحاد لعام ٢٠٢٢ في مصر.

ورحب وزير السياحة والآثار بتلك الرغبة، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفني بما يعمل على خروج الاجتماع بالشكل المرجو منه من خلال التنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية في هذا الشأن.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني سافر إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أعمال الدورة ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية ضمن أعمال الدورة الـ٢٤ للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO، التقي خلالها مع وزيرة السياحة والتجارة والصناعة الإسبانية ونائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة ومسئولي اتحاد غرف التجارة والصناعة الإسباني وعدد من مسئولي ومنظمي الرحلات بالسوق الإسباني.

يشار إلى أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، التقي مع  Irina Varanovich نائبة وزير السياحة البيلاروسي ورئيسة الوفد البيلاروسي المشارك في هذه الدورة.

حضر اللقاء السفير يوسف مكاوي، سفير مصر بإسبانيا، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والوزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بوزارة السياحة والآثار.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من بيلاروسيا إلى مصر ولا سيما وأن السوق البيلاروسية تعتبر من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر حالياً.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore