دبلوماسية

الثلاثاء يونيو 28, 2022 7:24 م
الثلاثاء يونيو 28, 2022 7:24 م

وزير التعليم العالي: نوجه بتطوير وتنمية جامعات الصعيد والمدن الجديدة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن جامعة مصر وعلوم التكنولوجيا شاركت في المنتدى العالمي للتعليم العالي، بـ “مشروعين ضخمين”، معقبًا: “أصبح لدينا جامعة قدرت توصل لـ25 عاماً من الخدمات التعليمية”.

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هذه الجامعة توجد في مدينة 6 أكتوبر، مشيراً إلى أن خدماتها وصلت إلى محافظة الأقصر.

وتابع وزير التعليم العالي قائلاً: “إحنا قلنالهم اللي عايز يطور يطلع على الصعيد، والمناطق الجديدة اللي احنا عايزين نعمل فيها تنمية، سواء الأقصر الجديدة، أو سوهاج الجديدة، أو قنا الجديدة”.

وواصل: “إحنا بنحاول نشجع المستثمرين إنهم يطلعوا خارج نطاق القاهرة علشان نخرج بعيداً عن الحيز الضيق، ونبدأ نعمل تنمية عمرانية مبنية على تعليم بالفعل”.

وأشار وزير التعليم العالي إلى جامعة 6 أكتوبر للعلوم والتكنولوجيا MSA، حيث إنها من الجامعات التي بدأت من حوالي 20 عاماً في مجال التطوير.

وبدأت منذ قليل، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، بعنوان رؤية المستقبل، والذي يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، بالتزامن مع استضافة مصر، للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة.

حرص  الرئيس عبد الفتاح السيسي. عقب وصوله مقر انطلاق المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، على التقاط صرة تذكارية مع المشاركين بالمنتدى.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الايسيسكو»، بالعاصمة الإدارية الجديد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المنتدي يعقد في نسخته الثانية تحت رعاية السيد الرئيس تحت عنوان «رؤية المستقبل» بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامي، وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الايسيسكو».

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.