دبلوماسية

السبت يونيو 25, 2022 7:58 م
السبت يونيو 25, 2022 7:58 م

“محمد” الإسم الأكثر شيوعا فى بريطانيا عام 2021

قارب عام 2021 على الانتهاء وأثر الإغلاق وجائحة كورونا على الكثير من مناحى الحياة، وفى هذا الصدد، أثرت الجائحة وزيادة الاستماع إلى المنصات المختلفة، على الأسماء الأكثر انتشارا فى الأطفال، وكشف موقع الأبوة والأمومة البريطانى “بيبى سنتر”، عن 100 من أسماء الذكور والإناث التى سجلها البريطانيون فى عام 2021، فيما احتل اسم “محمد” و”أوليفيا” الصدارة فى كل فئة.

وخرجت صوفيا من صدارة أسماء الفتيات، وتصدرت أوليفيا، المركز الأول بالنسبة للفتيات، وفى هذه الأثناء، ويظهر محمد عادةً فى المقدمة فى أسماء الفتيان، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وأشار الموقع إلى أنه بعد فترة من عدم اليقين بسبب فيروس كورونا، اختار الآباء المتفائلون أسماء مرادفة لبدايات جديدة، مثل اسم “أورورا” Aurora ، على مدار العام.

وبعد يورو 2020 وأولمبياد طوكيو، قام عشاق الرياضة أيضًا بتسمية أقاربهم تيمناً بالرياضيين الحاليين لهذا العام، بمن فيهم جاك، المستوحى من جاك جريليش، جايسون، المستوحى من الأولمبي جيسون كيني، ولوك، بعد لوك شو، كلهم دخلوا ضمن أبرز 100 اسم.

وكان من بين الخمسة الأوائل للفتيان محمد، وهو اسم من أصل عربى، بالإضافة إلى نوح وأوليفر وجورج وليو، وفي الوقت نفسه، كانت الأسماء المنتهية بالحرف “A” خيارًا شائعًا للفتيات، حيث احتلت أوليفيا وصوفيا المركزين الرئيسيين، تليهما ليلى وأميليا وآفا، كما أشار BabyCentre إلى أنه مع استمرار تفشي جائحة الفيروس التاجى، فإن شعبية بعض الأسماء تبرز بشكل خاص.

وعلى سبيل المثال، كانت سارة جيلبرت، التي طورت لقاح أكسفورد لمحاربة الوباء، خيارًا شائعًا هذا العام، حيث ارتفع الاسم خمسة مراكز مقارنة بعام 2020، ليصبح رقم 42، وذهب الآباء المتفائلون أيضًا إلى أسماء مثل “Aurora and Eden“، التى ترمز إلى البدايات الجديدة للفتيات.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.