دبلوماسية

السبت يونيو 25, 2022 8:38 م
السبت يونيو 25, 2022 8:38 م

هيئة الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة لنهاية الأسبوع

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم انخفاضا في درجات الحرارة عن أمس، مشيرا إلى ، أن هذا الانخفاض مستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت ” غانم”، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” اليوم الثلاثاء ، أن درجات الحرارة خلال ساعات النهار ستنخفض جداً حتى تصل إلى 18 درجة مئوية.

وأشار “هيئة الأرصاد الجوية” ، إلى أن الانخفاض سيكون ملحوظ في درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع، لافتة إلى أن اليوم هناك فرص متوقعة   لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على السواحل المطلة على البحر المتوسط السلوم ومطروح والإسكندرية و العريش ودمياط .

وأوضح ” غانم”، أن الأمطار تمتد إلى جنوب الدلتا على فترات متقطعة من فترة إلى الأخرى، مشيرة إلى أن القاهرة وشمال الصعيد فرص سقوط الأمطار بها ضعيفة وقد تكون منعدمة.

وعلى جانب آخر ، السحب المدارية تتقدم شرقا والمنخفض الجوي بدأ يقترب من شمال غرب مصر، مما يتسبب في أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة من مكان إلى آخر”.

وأضاف أنه مع اقتراب المنخفض، بدأ حدوث تطور للسحب على  مطروح وهى سحب منخفضة ومتوسطة مما أدى إلى سقوط  الأمطار المتفرقة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة من هذه السحب على غرب محافظة مطروح ثم تتقدم شرقا باتجاه الدلتا والإسكندرية .

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.