دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 5:47 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 5:47 ص

الداخلية البريطانية تطالب بتعزيز الضوابط على”القوس والنشاب”

طالبت وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل” بتعزيز الضوابط على الأسلحة، ومراجعة قانونية امتلاك “القوس والنشاب”، وذلك في اعقاب اعتقال شاب يبلغ من العمر 19 عامًا في قلعة (وندسور) في يوم عيد الميلاد بتهمة محاولة اغتيال الملكة.

وأعلنت الشرطة البريطانية السبت الماضي اعتقال أحد الأشخاص بعد اختراقه أرض قلعة وندسور حيث تقضي الملكة إليزابيث معظم أوقاتها، خاصة أيام الإجازات الأسبوعية، بمقاطعة يوركشاير في يوم عيد الميلاد.

وقالت شرطة العاصمة لندن إن الرجل تم اعتقاله في يوم عيد الميلاد وتم التعامل معه بموجب قانون الصحة العقلية.

وبحسب صحيفة “الغارديان” البريطانية تحقق شرطة العاصمة لندن في مقطع فيديو ، تم ربطه بالمشتبه به، والذي يظهر شخصية ملثمة تحمل قوسًا ونشابًا، حيث قالت الشرطة إنه يريد “اغتيال الملكة”.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية إن الوزارة تلقت تعليمات من “بريتي باتيل” للنظر في السبل الممكنة “لتعزيز الضوابط” على الأسلحة.

وأوضح المتحدث أن: “الأقواس تخضع للضوابط، والتشريعات المعمول بها للتعامل مع أولئك الذين يستخدمونها كسلاح”، مضيفا أنه: “بناء على طلب وزيرة الداخلية، ندرس خيارات لتعزيز الضوابط على الأقواس، استمر العمل في هذا المجال على مدار العام ، وسيتم إبقاء جميع القوانين ذات الصلة قيد المراجعة للحفاظ على السلامة العامة “.

ومن جانبه، قال والد الشاب البالغ من العمر 19 عامًا والذي تم اعتقاله في يوم عيد الميلاد: “حدث خطأ فظيع مع ابننا ونحاول معرفة السبب”.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.