دبلوماسية

الأحد يوليو 3, 2022 11:07 ص
الأحد يوليو 3, 2022 11:07 ص

كورونا يُغلق متاجر “أبل” مجدداً في نيويورك

أعلنت شركة أبل الأميركية، الاثنين، عبر موقعها الإلكتروني إغلاق متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها في نيويورك، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية، مع السماح للمتسوقين عبر الإنترنت باستلام المنتجات خارج المتاجر.

وتأتي خطوة أبل بعد الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بكورونا والانتشار السريع لمتحور “أوميكرون”، إضافة إلى أنها لم تُحدد مدة الإغلاق، وفق ما ذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأميركية.

وأوضحت الشبكة أن الخطوة التي تؤثر على 11 متجراً في مانهاتن، وبروكلين، وبرونكس وستاتن آيلاند، ليست إغلاقاً كاملاً للمتاجر كما فعلت الشركة في وقت سابق لإبطاء انتشار الفيروس.

“إجراءات وقائية”

وتعمل الشركة الأميركية على تشديد سياساتها مع انتشار المتحور الجديد الأكثر عدوى. وقالت أبل، قبل أسبوعين، إنه يجب على الجميع ارتداء الكمامات أثناء زيارة متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أغلقت “أبل” متاجرها في ميامي، وأوتاوا، وأونتاريو، وأنابوليس بسبب الارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت في بيان: “نحن نراقب الأوضاع بانتظام، وسنعدل إجراءاتنا الصحية لدعم سلامة العملاء والموظفين”.

وأغلقت أبل جميع متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها في الولايات المتحدة أوائل عام 2020، استجابة للموجة الأولى من جائحة كورونا. وبعد إعادة فتح المتاجر، نفذت الشركة إجراءات للوقاية مثل مطالبة الموظفين بارتداء الكمامات وإجراء مسحات منزلية أسبوعياً.

وأعلنت السلطات الصحية الأميركية الاثنين، أنها خفضت فترة الحجر الصحي للمصابين بفيروس كوفيد-19 الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض إلى النصف، أي من 10 إلى 5 أيام، كما خفضت فترة العزل الصحي للمخالطين.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”، الوكالة الصحية الرئيسية بالولايات المتحدة، في بيان إن “هذا التغيير مبرّر علمياً”، مشيرة إلى أن أغلبية الإصابات تحصل خلال يوم أو يومين قبل ظهور الأعراض وبعد يومين أو 3 أيام من ظهورها.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.