دبلوماسية

الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 12:46 ص
الثلاثاء نوفمبر 29, 2022 12:46 ص

وزير السياحة يوضح أهم الافتتاحات الأثرية في 2021

شارك، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية عن مبادرات مصر في العام المقبل بعنوان “عام 2022.. رؤية مصرية”، والتي تم خلالها مناقشة عدد من القضايا المهمة التي تشهدها مصر في العام المقبل مثل قمة المناخ، والافتتاحات الأثرية، والعاصمة الإدارية، ودور المجتمع المدني في الشراكة مع الدولة في تحقيق التنمية، والتوسع في فرص الاستثمار.

وخلال الندوة، قام الدكتور خالد العناني، بتقديم عرض تقديمي، ألقى خلاله الضوء، على أهم الافتتاحات والمشروعات الأثرية في عام 2021 منها افتتاح وتطوير 3 مواقع على مسار العائلة المقدسة في ظل مشروع “إعادة إحياء مسار العائلة المقدسة في مصر” وهي موقع كنيسة السيدة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود بمحافظة الغربية، وموقع تل بسطا بمحافظة الشرقية، وموقع كنيسة السيدة العذراء مريم بسخا بمحافظة كفر الشيخ.

كما تحدث الوزير عن افتتاح مصنع المستنسخات الأثرية الذي يعتبر أول مصنع للمستنسخات في مصر وفي الشرق الأوسط، وكذلك عن موكب المومياوات الملكية وافتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مستعرضاً ما تم من أعمال لتطوير ورفع كفاءة ميدان التحرير.

ولفت إلى افتتاح كل من مسجد والقبة الضريحية للإمام الشافعي، ومتحفي الآثار بصالة 2 و 3 بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب تطوير المقبرة الجنوبية لملك زوسر بسقارة، وافتتاح طريق المواكب الملكية المعروف إعلامياً بطريق الكباش وفعالية الأقصر التي تم إقامتها خلال شهر نوفمبر الماضي للترويج السياحي للمحافظة.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore