دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 6:31 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 6:31 ص

سفيرة سلوفينيا بالقاهرة تفتتح معرض ”مستقبل الحياة”

افتتحت سفيرة سلوفينيا بالقاهرة، د. ماتيا بريفولشيك، اليوم الإثنين، معرض “مستقبل الحياة” للتصميم السلوفينى المعاصر، بساقية الصاوى، وذلك بمناسبة تولى سلوفينيا حالياً رئاسة الاتحاد الأوروبى.

وقالت السفيرة: بدأ المعرض رحلته فى مارس 2021 فى فيينا، وسافر ليس فقط إلى برلين وبودابست وباريس، ولكن أيضًا إلى الشرق الأوسط، أولاً إلى رامالا، والآن وصل أخيراً إلى القاهرة.

وأضافت، إجمالاً سوف ينتقل المعرض بأشكاله المختلفة إلى 25 موقعًا حول العالم، ويشرفنا جدًا إختيار القاهرة كواحدة من محطاته البارزة.

وأعلنت السفيرة، أن هذا العام مخصص للتصميم والاقتصاد الإبداعى فى سلوفينيا، مضيفة، لقد كانت رغبتنا فى تعزيز هذين الجانبين المهمين من حياتنا اليومية هنا فى هذا البلد المختلف ثقافياً.

وتابعت: لكن المرحب به أن المشروع بأكمله الذى تم إنشاؤه تحت رعاية وزارة الشؤون الخارجية، ووزارة الثقافة فى جمهورية سلوفينيا، يعد أحد الأحداث الترويجية الرئيسية للرئاسة السلوفينية لمجلس الاتحاد الأوروبى فى عام 2021.

كما أنه يوفر لنا أيضًا فرصة ممتازة للاحتفال بالذكرى الثلاثين لاستقلال جمهورية سلوفينيا.

وأشارت، إلى أن المعرض يعرض مجموعة مختارة من التصميم السلوفينى المعاصر، والتى تغطى المنتجات ذات الأصل المحلى وتتبع المبادئ المستدامة، وهو عرض للإبداع السلوفينى، ويؤكد على دور القطاع الثقافى والإبداعى كمحرك للتنمية المستدامة.

وأضافت، أن المنتجات المعروضة هنا تجمع بين العمل الإبداعى ورؤية العمل، يسلط فيلم “The Future of Living” الضوء على قصص العلامات التجارية الصغيرة التى تعبر عن الوظائف، والشغف بالحياة والطبيعة، والتطبيقات المبتكرة للمواد المحلية (خاصة الخشب)، وتقنيات الإنتاج الجديدة التى تعتمد على الحرف اليدوية الإقليمية والتقنيات المتقدمة للإنتاج المستدام.

وأكدت السفيرة، أن جميع المنتجات تحمل علامة التميز “صنع فى سلوفينيا”، والتى تم تطويرها على مدار العامين الماضيين، وتمثل بشكل جيد جهود مركز الإبداع للتواصل والترويج والدعم وتطوير القطاع الثقافى والإبداعى فى سلوفينيا، كل ذلك مع الغرض من تسهيل التعاون مع قطاعات الأعمال والعلوم والتعليم.

وتابعت: تتنبأ المنتجات بمستقبل المعيشة، حيث لم تعد المواد الخام متوفرة بكثرة، ويجب ترشيد طرق الإنتاج والموارد البشرية، ويتم تكييف المنتجات مع جيل جديد من المستخدمين الذين يريدون حلولًا مخصصة.

واختتمت السفيرة كلمتها قائلة: تأتى هذه المنتجات مع إنتاج مبتكر ومتقدم تقنيًا يجمعه المنتجون والمصممين مع حبهم الشامل للحياة والطبيعة.

يتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبى، وجمهورية سلوفينيا، ويقام المعرض فى عجلة الثقافة حتى 19 أكتوبر.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore