دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 4:27 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 4:27 ص

هواوي تطلق أجهزة جديدة في معرض MWC 2022

أطلقت شركة هواوي مجموعة من الأجهزة الذكية الجديدة خلال مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2022، وكان التركيز الرئيسي على تجربة المستخدم الحاسوبية، سواء من خلال أجهزة لابتوب جديدة وكذلك أجهزة لوحية متنوعة.

لابتوب ميت بوك إكس برو 2022

يأتي الإصدار الجديد من عائلة لابتوبات Matebook X Pro بشاشة سعتها 14.2 بوصة بدقة وضوح 3120*2080 بكسل.

وتقدم هواوي تجربة مميزة للعرض بمزايا تصل لأول مرة لحواسيبها الشخصية، مثل دعم التنوع اللوني P3 مع عرض أكثر من مليار درجة لونية، إلى جانب وصول معدل تحديث الشاشة إلى 90 هيرتز، وفوق الشاشة ستجد الكاميرا الأمامية بدقة وضوح HD.

يعمل اللابتوب الجديد بمعالجات إنتل من الجيل الـ11 من عائلة Intel U، بالإضافة إلى تصميم هيكل الجهاز بطريقة تتضمن 3 منافذ لمرور الهواء داخل الجهاز بنسبة 60% أفضل من الجيل الماضي، مما يساعد على تقديم مستوى فريد للتبريد.

وهو الأمر الذي يرفع كفاءة وأداء الجهاز عند إنجاز المهام الشاقة، خصوصاً مع معالجة الرسوميات والاستمتاع بألعاب الفيديو لساعات طويلة، إلى جانب 16 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، وذاكرة داخلية من نوع SSD بسعة 1 تيرابايت.

ركزت الشركة الصينية على أنها زودت الإصدار الجديد بوضع مخصص للأداء المتطور Performance Mode، وخلاله يتم رفع الطاقة المقدمة إلى الوحدة الحرارية Thermal Design Power لتصل إلى 30 وات، مما يزيد من قدرة الحاسوب الشخصي الجديد على معالجة البيانات الضخمة.

واهتمت هواوي تقديم مستوى من الأمان والخصوصية من خلال دعم الكاميرا السيلفي بميزة بصمة الوجه Face Recognition، بالإضافة إلى ميزة بصمة الإصبع المدمجة في زر التشغيل.

يقدم الجهاز الجديد أيضا تجربة صوتية ذات جودة عالية من خلال 6 مكبرات للصوت موزعة على مستوى هيكل الجهاز، إضافة إلى 4 ميكرفونات لالتقاط صوت المستخدم بدقة عند تسجيل الصوت وخلال مكالمات الفيديو.

إلى جانب ذلك، فإن لابتوب ميت بوك إكس برو 2022 يقدم مستوى متطور من سهولة التفاعل للمستخدمين، حيث أنه بدعم التفاعل اللمسي مع شاشته حتى 10 نقاط لمسية في نفس الوقت، بالإضافة إلى توسيع مساحة “الماوس” المدمج Trackpad، كما أن هواوي زودت جهازها الجديد بميزة دعم تشغيل تطبيقات هواتفها الذكية.

داخل علبة الجهاز الجديد، يأتي شاحن كامل 90 وات، كما أن الجهاز نفسه يقدم قوة شحن 50 وات عند توصيل هاتف ذكي بوصلة USB-C. سعر الجهاز هو 1899 يورو، أي نحو 2100 دولار.

تابلت ميت بوك إي 2022

قدمت الشركة أجهزة لوحية جديدة، وفي مقدمتها تابلت MateBook E 2022، ويأتي بشاشة 12.6 بوصة بمعدل سطوع 600 نقطة ضوئية، بمعدل امتداد للشاشة مقارنة بواجهة الجهاز 90%، إضافة إلى دعم الشاشة لاستخدام قلم هواوي الذكية Huawei M Pencil، والذي يقدم مستوى حساسية 4096 مستوى، إلى جانب 2 مللي ثانية كمعدل للتأخير.

الجهاز مزود بإطار خارجي من المغنسيوم وطبقة خلفية من الزجاج، وسُمك يبلغ 7.9 ملليمتر، ووزن الجهاز يبلغ 709 جرامات.

يقدم التابلت الجديد أداءً فائقاً باعتماده في معالجة البيانات على الجيل الحادي عشر من معالجات إنتل.

يدعم الجهاز العمل مع لوحة مفاتيح، تسمح للمستخدم بالتعامل مع التابلت الجديد كجهاز لابتوب خفيف سهل التنقل به، وذلك من خلال الاختيار بين كيبورد كامل Smart Keyboard، أو لوحة المفاتيح المدمجة Glide Keyboard، وكلاهما يُباع بشكل منفصل.

الجهاز الجديد مدعوم بميزة شحن فائق السرعة 65 وات، وذلك من خلال كابل USB-C يأتي بصحبة الجهاز داخل العلبة.

قارئ إلكتروني MatePad Paper

كشفت هواوي عن أول أجهزتها من نوع القارئ الإلكتروني تقنية E-ink، وهو يحمل اسم ميت باد بابر، وهو يحمل شاشة بحجم 10.3 بوصة، بمعدل امتداد للشاشة 86.3%، مزودة بتقنية مقاومة لانعكاس الضوء.

والتابلت مزود بتقنية تريح العين عند استخدام الجهاز في الإضاءة المنخفضة، كما تتمكن الشاشة من عرض 256 مستوى من التدرجات اللونية الرمادية، والتي يتم استخدامها لعرض النصوص والصور وكذلك الفيديوهات، وذلك باللونين الأبيض والأسود بالتأكيد.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.