دبلوماسية

السبت نوفمبر 26, 2022 11:09 م
السبت نوفمبر 26, 2022 11:09 م

“شمس” تخطط للاستحواذ على 3 فنادق في السعودية مقابل 735 مليون ريال

أعلنت شركة المشروعات السياحية “شمس” توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة شعاع كابيتال فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل على نسبة 100% لـ3 فنادق مملوكة لصناديق الضيافة التي تديرها شعاع كابيتال، بقيمة إجمالية تبلغ 735 مليون ريال غير شاملة ضريبة التصرفات العقارية.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن الفنادق تشمل ما يلي:

1- سنترو واحة من روتانا في الرياض، فندق 4 نجوم تمثل صندوق شعاع السعودية الفندقي 1، ويتكون من 290 غرفة فندقية بالإضافة إلى غرف اجتماعات ومناسبات ومطاعم ومرافق رياضية (تم افتتاحه رسميا في شهر أكتوبر 2017).

2- سنترو شاهين من روتانا في جدة، فندق 4 نجوم تمثل صندوق جدة سنترو 1، ويتكون من 252 غرفة فندقية بالإضافة إلى غرف اجتماعات ومناسبات ومطاعم ومرافق رياضية (تم افتتاحه رسميا في شهر أكتوبر 2016).

3- دانة ريحان في الدمام، فندق 5 نجوم تمثل صندوق الدمام ريحان 1، ويتكون من 285 غرفة فندقية بالإضافة إلى غرف اجتماعات ومناسبات ومطاعم ومرافق رياضية، ويتوقع أن يتم افتتاحه خلال الفترة القريبة القادمة.

وذكرت أن العمل بهذه المذكرة يبدأ من تاريخ توقيعها ولمدة 180 يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين، لافتةً إلى أنها قامت بتعيين شركة وساطة كابيتال كمستشار لها فيما يخص هذه الصفقة.

وأوضحت أن المقابل المالي سيتم تسديده من قبل شمس لشركة شعاع كابيتال وفقاً لشروط اتفاقية البيع والشراء التي سيتم توقيعها لاحقاً لهذا الغرض، مشيرةً إلى أن هذه الصفقة لا تنطوي على أطراف ذات علاقة.

وقالت إنها ستقوم بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضة الاتفاقات النهائية، مبيّنةً أن إجراءات الاستحواذ المقترح تخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وأنه سوف يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات جوهرية بخصوص هذه الاتفاقية في حينه.

وأشارت إلى أن الفنادق تشغل وتدار من قبل شركة روتانا لإدارة الفنادق المحدودة، وتأسست روتانا عام 1992 وتعتبر من إحدى أبرز الشركات الرائدة في إدارة الفنادق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضم شركة روتانا أكثر من 106 فنادق في 24 مدينة في منطقة الخليج والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتدير روتانا عملياتها من خلال علامتها التجارية (فنادق سنترو، فنادق ومنتجعات روتانا، أرجان للشقق الفندقية، فنادق ومنتجعات ريحان، وذا ريزدنسز من روتانا).

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore