دبلوماسية

الأحد يوليو 3, 2022 11:48 ص
الأحد يوليو 3, 2022 11:48 ص

إكسبو 2020 دبي يدعم الشركات الصغيرة للمنافسة عالميا

وسط مشاركة واسعة، تنطلق اليوم الاثنين، في إكسبو 2020 دبي فعاليات أسبوع الشركات الصغيرة.

وتركز الفعاليات على مساعدة الشركات الصغيرة في إيجاد موطئ قدم لها في المنافسة على الساحة العالمية.

ويُقام هذا الأسبوع في منطقة الفرص بجناح الأمم المتحدة حتى السابع من مارس؛ ويتضمن سلسلة من الفعاليات، التي تتناول مجالات مختلفة تتيح فرصا للنمو وتناقش الحلول الممكنة لمعالجة المشكلات.

اعتماد خطط “أدنوك” لإنتاج الوقود منخفض الانبعاثات

ينظم مركز التجارة الدولي هذه الفعاليات، التي تسلط الضوء على احتياجات الشركات الصغيرة وروّاد الأعمال، وتزودهم بالدعم اللازم لمساعدتهم على النمو.

وفيما يلي فعاليات أسبوع الشركات الصغيرة:

مستقبل القهوة

يستهلك سكان العالم ما يزيد على ثلاثة مليارات كوب من القهوة يوميا؛ وتُزرع حبوب القهوة بشكل أساسي على يد صغار المزارعين في أكثر من 50 دولة.

“موانئ أبوظبي” توسع خدماتها للقطاع البحري بصفقة ناجحة

ومن هنا، فإن هذه الجلسة النقاشية تستكشف كيفية إحداث تغيير جذري في هذا القطاع على نحو يترك أثرا إيجابيا على جميع العاملين فيه في ظل الطلب المتزايد على القهوة.

التجارة الرقمية

تستكشف هذه الجلسة سبل الاستفادة من التقنيات الجديدة وتطبيقات تقنية المعلومات والابتكارات الحديثة في تطوير المستوى المعرفي والمهاري للشباب والنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومدى مساهمة ذلك في القضاء على مشكلة البطالة لدى الشباب وتجاوز المعوقات الاجتماعية التي تواجهها النساء في المنطقة.

تنمية مستدامة

عرض لمجموعة من الصور التي تجسّد قصصا لرواد أعمال ملهمين من مشروعات مركز التجارة الدولي في البلدان النامية، حيث تعكس مدى مساهمة شركاتهم الصغيرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

روّاد الأعمال

يستعرض المتحدثون في هذه الفعالية دور الرياضة في خلق فرص للشباب والشابّات داخل الساحات الرياضية وخارجها. ومن المقرر أن يعقُب كلمات المتحدثين استعراضٌ رياضي ومقابلة مع لاعب كرة القدم كيفين برينس ميلا من الكاميرون.

جلسة نقاشية تهدف إلى البحث عن أساليب لتقليص الفجوات المالية التي تواجهها المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أو القضاء عليها، وذلك من خلال طرح موضوعات للنقاش، مثل الوصول إلى رأس المال، وانخفاض تكاليف الاستثمار، وفرص العمل الجديدة، وتعزيز الاندماج الاجتماعي.

أظهر إكسبو 2020 دبي أن الدول الأفريقية “منفتحة على الأعمال”، من خلال سعيها لاستكشاف فرص جديدة في جميع أنحاء العالم. ويعمل مركز التجارة الدولي بالتعاون مع شركائه من أجل نشر الابتكار وتعزيز العلاقات التجارية عن طريق برنامج “وان تريد أفريكا”. وفي هذا السياق، تركز هذه الجلسة النقاشية على مدى قدرة روّاد الأعمال، وبخاصة السيدات والشباب، على تحقيق الاستفادة من الفرص الحالية.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.