دبلوماسية

الأحد ديسمبر 4, 2022 9:24 م
الأحد ديسمبر 4, 2022 9:24 م

توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات وأمازون مصر لدعم المشروعات المحلية

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز وشركة أمازون مصر وذلك لمساعدة أصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم عبر متجر الشركة. وقام بالتوقيع علي جميع، مدير مشروعات أمازون مصر، والدكتور رأفت عباس، رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية بالجهاز وبحضور عمر الصاحي مدير عام أمازون مصر والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي للجهاز ولفيف من المسئولين من الجانبين.

ومن خلال هذه الشراكة سوف تساهم شركة أمازون بتمكين المشروعات المحلية ورواد الأعمال والحرفيين المسجلين لدى الجهاز، ومساعدتهم على تنمية أعمالهم على الإنترنت، وتوفير منتجاتهم للملايين من عملاء أمازون في مصر.

وصرحت نيفين جامع، بأن مذكرة التفاهم الموقعة مع أمازون مصر تتماشى مع رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف القطاعات الإنتاجية ومساعدتهم على الاستمرار والتوسع، مشددة على أهمية التعاون مع الشركات التكنولوجية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية ومن بينها أمازون مصر.

وأكدت جامع أن الجهاز يحرص على تقديم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة بمختلف أنواعها سواء في مجالات الملابس أو الجلود أو الغذاء أو المفروشات وذلك لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم كما يهتم بدعم المشروعات الحرفية واليدوية التراثية التي تعبر عن الهوية المصرية وتقدم منتجات عصرية تلائم الأذواق كافة.

مشيرة إلى أن الجهاز يعمل بشكل مستمر على تطوير آلياته لفتح نوافذ جديدة تساعد أصحاب المشروعات على التوسع في تسويق منتجاتهم لما له من أثر مباشر على نمو هذه المشروعات وتوسعها وزيادة قدرتها على المنافسة محليا وعالميا.

وأضافت جامع أن الجهاز يقوم بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة على تيسير مشاركة أصحاب المشروعات في المعارض المركزية والمحلية والدولية التي ينظمها الجهاز أو يشارك فيها بشكل دوري مما يضمن استمرار تسويق منتجات هذه المشروعات ويتيح الفرصة لأكبر عدد ممكن من أصحاب المشروعات للمشاركة في هذه المعارض.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore