دبلوماسية

الجمعة يوليو 1, 2022 5:37 ص
الجمعة يوليو 1, 2022 5:37 ص

بحفل أسطوري.. الإمارات تودع إكسبو 2020 دبي

شهدت مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حفلًا ضخمًا إيذانًا بوداع “معرض إكسبو 2020 دبي”، الذي استضافته على مدى ستة أشهر.

وشارك في الاحتفال الختامي الاستثنائي العديد من الشخصيات البارزة والمشاهير، كما شهدت فعاليات ختام الحدث العالمي البارز عروضا مبهرة بالألعاب النارية والتي أضاءت سماء المدينة بحسب ما ذكر تقرير لموقع سي إن إن عربي.

زوار إكسبو 2020 يودعون أكبر حدث دولي بعبارات مؤثرة: ذكريات لا تنسى

وأًسدل الخميس الستار على فعاليات إكسبو 2020 دبي، بحفل ختامي أسطوري أبهر العالم، ويتطلع نحو المستقبل.

ساحة الوصل

وأقيم الحفل في ساحة الوصل، القلب النابض لأول إكسبو دولي في المنطقة، ونفس المكان الذي أُقيم فيه حفل الافتتاح الساحر قبل 182 يوماً.

وارتكز الحفل على أحدث ما وصلت إليه التقنية، وعلى أصالة بلد يحتفي بتراثه كما احتفى بيوبيله الذهبي وسط فعاليات الحدث الدولي الأضخم من نوعه.

وجمع حفل ختام إكسبو 2020 دبي كوكبة من ألمع النجوم العالميين، وتم بثه بشكل مباشر عبر 20 شاشة عملاقة موزعة في أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي، تشمل المنصّات الرئيسية، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوعة، لتمكين الجميع من الاستمتاع بهذه العروض المدهشة.

“موطن الحلم والإنجاز”.. 28 قصة نجاح يرويها جناح الإمارات في إكسبو 2020

وشهد الحفل الذي أقيم بساحة الوصل العديد من العروض الفنية التي يحييها نجوم الموسيقى، مثل كريستينا أغيليرا، ونورا جونز، ويويو ما.

كما اعتلى المسرح أيضاً الفرقة العالمية للآلات الوترية “فرقة ورلد سترينج إكسبو 2020″، وعازفة البيانو الإيطالية إليونورا كونستانتيني.

احتفالات طوال الليل

وتستمر الاحتفالات طوال الليل، بمجموعة من العروض الرئيسية الكاملة، التي سيقدمها كل فنان على حدة على منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.

واستضاف الحدث الدولي بالفعل أكثر من 30 ألف عرض في 96 مكاناً مختلفاً من موقعه الشاسع، منها 3000 عرض في ساحة الوصل، وأكثر من 500 عرض للأطفال والعائلات، حيث اتفق نجوم حفل ختام إكسبو 2020 دبي على أنه بمنصاته العالمية، حدث مميز وفريد.

وبدأت الأمسية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفتاة الإماراتية الصغيرة التي شاركت في فعاليات الحفل الافتتاحي، حيث ستصحب الجمهور في رحلة آسرة أخرى.

وركّز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المُذهلة، التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة، على الأجيال المُقبلة، حيث دعا إكسبو 2020 مئات الأطفال من كافة أنحاء دولة الإمارات إلى مشاهدة العجائب، بينما تتطلع دولة الإمارات إلى الـ50 عاما المقبلة، بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات إكسبو 2020 دبي.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.