دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 6:18 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 6:19 ص

تراجع مبيعات هواتف جلاكسي S22 بسبب بطء الأداء

أفاد تقرير جديد بأن مبيعات هواتف سامسونج جلاكسي S22 تشهد تراجعاً كبيراً في الموطن الأم للشركة، حيث انخفض معدل الطلب على الهواتف الجديدة بعد تصاعد الشكاوى بشأن مشكلة أداء متعلقة بنظام GOS البرمجي.

وعلى الرغم من غياب بيانات إحصائية وأرقام واضحة عن مدى تراجع قيمة الهواتف الجديدة بعد مشكلة نظام خدمة “تهيئة الألعاب Game Optimizing“، فإن الشركات مقدمة خدمات الموبايل، مثل KT وLG Uplus، رفعت نسبة التخفيض المقدم على سعر هواتف جلاكسي S22، بحسب موقع “كوريا تايمز”.

وطرح مقدما خدمات شبكات الموبايل الكوريان تخفيضاً في الأسعار بمعدل 500 ألف وون (410 دولارات)، لشراء هواتف جلاكسي S22 وجلاكسي S22 بلس، وذلك يعتبر زيادة بمعدل 3 أضعاف ما كان متاحاً للزبائن الاستمتاع به من تخفيض عند شراء هواتف هواتف جلاكسي S22.

وأوضح أحد المسؤولين بإحدى الشركات المحلية لتقديم خدمات المحمول في كوريا أن نسبة التخفيض تعتبر محاولة من جانب الشركات لتعويض انخفاض معدل الطلب على هواتف سامسونج جلاكسي S22، ومحاولة لرفع مبيعات هواتف سامسونج.

وقال المتحدث الرسمي لسامسونج للموقع الكوري إن نسبة التخفيض يتم تحديدها بالاتفاق بين الشركة والموزعين، وتم رفع تلك النسبة بداية من 1 أبريل بسبب صعوبة موقف هواتف الشركة الأحدث داخل السوق العالمي.

ما هو نظام سامسونج GOS؟

تستخدم شركة سامسونج نظام GOS البرمجي منذ عام 2014، وكان يحمل اسم Game Tuner، وفي ذلك الوقت كان من الممكن للمستخدم التحكم في درجة وضوح ودقة عرض الرسوميات ومعالجتها، بحسب ما يلائم إمكانيات هاتف المستخدم وعمر بطاريته، من خلال 4 أوضاع محددة مسبقاً للاختيار من بينها.

ولكن بمرور الوقت، وتحديداً في 2017، طورت الشركة نظامها وأصبحت طريقة عمله آلية، بحيث لا يتدخل المستخدم فيها أبداً، ونظام GOS أصبح يستهدف منع ارتفاع درجات حرارة الهواتف عند تشغيل ومعالجة الألعاب، ولكن اكتشف المستخدمون أن هذا الأداء المميز يأتي على حساب أداء هواتفهم مع نحو 10 آلاف تطبيق.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore