دبلوماسية

الجمعة ديسمبر 2, 2022 7:55 ص
الجمعة ديسمبر 2, 2022 7:55 ص

وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر لاجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

 شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، فعاليات مؤتمر الإعلان عن استضافة مصر لاجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا” واجتماعات مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للوكالة المقرر لهم خلال مايو المقبل.

 حضر المؤتمر الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات “النادو”، وعدد من مسئولى المنظمة، ومجموعة من قيادات الوزارة.

 فى كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لاجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا” تأتى ترجمةً للتعاون المثمر والتنسيق بين الوزارة والمنظمة المصرية لمكافحة المنشات والوكالة الدولية، ووضع خطوات علمية مدروسة لمواجهة المنشطات على أرض الواقع، مشيراً إلى تنظيم تلك الاجتماعات على أعلى مستوى على غرار البطولات والأحداث الدولية الكبرى التى تستضيفها مصر.

 تطرق الدكتور أشرف صبحى فى حديثه إلى توجه الدولة المصرية لمكافحة المنشطات فى المجال الرياضى، ودعم جهود المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات من أجل تحقيق تلك الرؤية من خلال نشر التوعية والكشف على اللاعبين، إضافة إلى الاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال مكافحة المنشطات بالتنسيق مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

 من جانبه، كشف رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنه لأول مرة مصر تستضيف هذه الاجتماعات، بفضل المجهودات التى بذلتها الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، مقدماً الشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دوره المؤثر فى هذا الأمر، وتنسيقه مع رئيس المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.

 لفت الدكتور حازم خميس إلى ضرورة الوعى بخطورة المنشطات وآليات مواجهتها كونها تمثل خطراً شديداً على الرياضيين، وتؤدى إلى حرمان اللاعبين وربما الدول من ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أهمية تكاتف الجميع لمكافحة ومنع تعاطى المنشطات.

 وفى هذا السياق، أوضح أن المعمل المصري سيحقق لمصر طفرة نوعية كبيرة في مجال مكافحة المنشطات، وأن وزارة الشباب والرياضة خصصت ميزانية للقيام بكمية تحاليل غير مسبوقة في مصر ضمن خطة مكافحة المنشطات، ولأول مرة تم تعريب قائمة المحظورات المتعلقة بالمنشطات في المنطقة العربية من أجل مزيد من الوعى حول هذا الخطر.

 يذكر أن اجتماعات” الوادا” تستهدف نشر التوعية بمخاطر المنشطات علي الرياضيين، وتعزيز منع ومكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة بهدف القضاء عليها لحماية الحق الأساسي للرياضيين في المشاركة في رياضة خالية من المنشطات، بالإضافة إلى مناقشة الخطة الاستراتيجية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات والضوابط الخاصة بالبطولات والهيئات الرياضية والعقوبات والإجراءات المتخذة على مستوى العالم لمكافحة المنشطات.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore