دبلوماسية

الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 4:43 م
الثلاثاء سبتمبر 27, 2022 4:43 م

بعد أزمة التكدس في مطار جدة.. «السياحة»: انفراجة في عودة المعتمرين المصريين

قالت سامية سامي، رئيس الادارة المركزية لشركات السياحة، إن هناك انفراجة في أزمة المعتمرين المصريين، مشيرة إلى بدء عودة المعتمرين المصريين بشكل تدريجي، من أمس الخميس، وأن غرفة العمليات تتابع الموقف عن كثب.

وأضافت سامي، أن ما حدث كان خللا تقنيا في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الأمر الذي انعكس على مختلف المعتمرين من كل الجنسيات، لافتة إلى أن شركات السياحة المصرية ليس لديها أي مسئولية فيما يتعلق بأزمة عودة المعتمرين العائدين.

وأوضحت أن الوزارة على متابعة مستمرة وعن كثب لإجراءات عودة المعتمرين المصريين والتأكد من وصولهم بسلامة الله لأرض الوطن، وذلك من خلال التواصل بشكل يومى مع لجانها المتواجدة بالمطارات وتلقى تقاريرها اليومية.

كما أوضحت أنه في حال وصول أي شكاوي من برامج العمرة أو عدم الالتزام بتنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر، سيتم التحقيق في الشكوى، وفي حالة ثبوت المخالفة يتم تطبيق الجزاءات المقررة بالقانون واللائحة.

وعلي صعيد متصل، وجه وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة، برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني؛ وعضوية عدد من الجهات؛ للوقوف على أسباب تأخر وعدم انتظام بعض رحلات المسافرين والمعتمرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال الأيام الماضية، والتحقيق فيما حدث، وتحديد المتسببين في ذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة، والمعالجات الفنية الكفيلة بالمحافظة على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وضيوف الرحمن، والرفع بالنتائج والتوصيات في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore