دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 8:22 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 8:22 ص

الاتحاد الأوروبي ينظم فعاليات متعددة للاحتفال بيوم أوروبا

يحتفل وفد الاتحاد الأوروبي في مصر بيوم أوروبا، والذي يقام يوم 9 مايو من كل عام، بتنظيم العديد من الفعاليات التي ستقام خلال شهر مايو في القاهرة والإسكندرية ومنها فعاليات افتراضية على الإنترنت.

ويشهد الاحتفال بيوم أوروبا هذا العام الاحتفال أيضا بمرور 45 عاما على العلاقات الثنائية الأوروبية-المصرية و 50 عاما على التعاون الإقليمي.

وتدور الفكرة الأساسية لاحتفال هذا لعام حول المناخ والبيئة وذلك لتسليط الضوء على الالتزامات نحو تحقيق تحول أخضر مستدام و شامل.

ويأتي هذا في الوقت المناسب والذي يواكب التحضير لمؤتمر مهم و هو المؤتمر العالمي للمناخ السابع و العشرين و المقرر أن تستضيفه مصر في شرم الشيخ في نوفمبر 2022، كما خصص الاتحاد الأوروبي عام 2022 للشباب.

وقال كريستيان بيرجر، سفير الاتحاد الأوروبي بمصر، بهذه المناسبة “يتم الاحتفال بالرؤى والقيم التي كانت الأساس الذي أنشيء عليه الاتحاد الأوروبي منذ أكثر من 64 عاما كل عام في 9 مايو.

هذا اليوم الذي قدم فيه روبرت شومان أفكاره عام 1950 حول كيفية وضع حد لقرون من الحروب وسفك الدماء فيما بين الشعوب الأوروبية، فتظل رؤية السلام والاتحاد المترابط ترابطا أبديا ذوا صلة لعالمنا اليوم تماما كما كانت آنذاك.”

و أضاف بيرجر “إنه يمكن استشعار آثار الاعتداء الروسي ضد يأوكرانيا، و هي دولة مستقلة ذات سيادة، في مخالفة للتعاون السلمي و التنمية، في كافة أنحاء العالم. وقال: إن الاتحاد الأوروبي “يساند كافة شركائنا المتأثرين بهذه الحرب” حيث نساند دول المنطقة، وخاصة تلك المتأثرة بانقطاع إمدادات الحبوب وذلك بتقديم الدعم المالي من خلال “مرفق الغذاء و القدرة على الصمود”.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore