دبلوماسية

الجمعة ديسمبر 9, 2022 3:06 ص
الجمعة ديسمبر 9, 2022 3:06 ص

فازت مدينة بوسان باستضافة المؤتمر العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لعام 2025 

تم اختيار مدينة بوسان لاستضافة الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشاطات (WADA) لعام 2025 في مؤتمر مجلس الإدارة لـWADA المنعقد في القاهرة يوم الخميس 19 مايو، بعد منافسة شرسة بين المدن المرشحة بما فيها مدينة تامبيري الفنلندية.

جاء فوز مدينة بوسان بتأييد ساحق من أعضاء مجلس إدارة WADA، وتعد بوسان أول المدن الآسيوية التي تستضيف الجمعية العامة للوكالة الدولية لمكافحة المنشاطات (WADA)، وتعتبر الجمعية العامة لـWADA هى الأكبر من نوعها في الجهود الدولية لمكافحة المنشطات، وانعقدت 4 مرات في أوروبا ومرة واحدة في أفريقيا حتى الآن.

وقد ساهمت استضافة جمهورية مصر العربية لهذه الدورة من مؤتمر مجلس الإدارة لـWADA في فندق مينا هاوس بالقاهرة في الارتقاء بمكانة مصر الدبلوماسية في مجال الرياضة من خلال مهارة تنظيم الفعالية وتوفير تسهيلات متعددة لبعثات الدول المشاركة ، كما تضمن البرنامج حفلة عشاء خلابة في قلعة محمد علي.

ومن ناحيته، قام سعادة السفير /هونج جين ووك بزيارة معالي وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي يوم الأربعاء 18 من مايو بمرافقة بعثة مدينة بوسان، وخلال زيارته اتفق الجانبان على تفعيل التبادل بين البلدين الشقيقين فى مجال الشباب والرياضة.

من المتوقع أن يصبح هذا الفوز لمدينة بوسان الكورية باستضافة الجمعية العامة لـWADA في الدورة المقامة بالقاهرة فرصة جيدة لتدعيم علاقة الشراكة الشاملة بين كوريا ومصر لتمتد لنطاق الرياضة.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore