دبلوماسية

السبت يونيو 25, 2022 7:32 م
السبت يونيو 25, 2022 7:32 م

اليوجا العلاجيه   (yoga therapy)

يعد علاج اليوجا نوعًا من العلاج يركز على ارتباط العقل والجسم لتحسين الصحة العقلية. يستخدم هذا النوع من العلاج أساليب ومعتقدات اليوغا لتحسين الصحة العقلية والجسدية ، مثل مواقف اليوجا الجسدية والتأمل وتقنيات التنفس وتمارين الاسترخاء. لا يشبه علاج اليوجا فئة اليوجا النموذجية ، خلافًا للاعتقاد السائد. من ناحية أخرى ، يتم إجراء علاج اليوجا بشكل متكرر على انفراد مع معالج.

كما اخترع سوامي كوفالياناندا المصطلح المعاصر “علاج اليوغا” في عشرينيات القرن الماضي ، معتقدًا أنه سيكون من الممكن تقييم التغيرات الجسدية والفسيولوجية التي حدثت نتيجة لممارسة اليوغا. جذب حماسه الأكاديميين الأجانب إلى الهند لفحص تأثيرات اليوغا ، بالإضافة إلى مجلة ، ومؤسسة يوغا ، وقطاع جديد. كان Swami Kuvalyananda رائدًا في استخدام التأثيرات الفريدة لليوجا في الأمراض الطبية.

يتمتع معالجو اليوغا بتدريب مكثف يسمح لهم بتقييم وحماية عملائهم. يتعاونون معك لتحقيق أهدافك الفريدة مع مراعاة أي قيود قد تكون لديك. فيما يلي بعض اقتراحات معالج اليوجا:

الحركة اللطيفة إلى الشديدة ممكنة

تقنيات التنفس

ممارسات مثل التأمل والتصور

• الأوضاع الجسدية التي تستهدف مصادر محددة للألم أو الاختلالات العضلية الهيكلية

• بعض هذه الأدوات بالتزامن!

كل هذا يعتمد على ما تحتاجه لتحسين صحتك وسعادتك على النحو التالي: عادة ، يتم تعريف الأفراد على اليوغا من خلال أنشطتها البدنية ، ولكن من المغالطة المتكررة أن اليوغا تتعلق فقط بالتمدد أو الحركة. يمكن أن يفيد علاج اليوجا الأشخاص غير القادرين على الحركة والأشخاص النشطين على حد سواء!

يعتبر نهج اليوغا في الصحة غير معتاد من حيث أنه يأخذ في الاعتبار جميع جوانب الحياة بدلاً من التركيز على أجزاء أو أنظمة الجسم الفردية. يعد علاج اليوجا وسيلة صحية لتعزيز صحتك من خلال العمل مع القدرات الطبيعية لجسمك وعقلك.

يمكن أن تساعد دروس اليوجا العامة بالتأكيد في علاج الأوجاع والآلام ومشاكل الحالة المزاجية. من ناحية أخرى ، فإن جلسة علاج اليوجا الفردية أو الجماعية الصغيرة تذهب إلى أبعد من ذلك لأنها تستهدف الفرد.

ما هو الهدف الأساسي من اليوجا العلاجيه ؟

يجمع علاج اليوجا بين المتطلبات الصحية الفردية والمحددة للعميل وممارسات اليوجا التي ثبت أن لها تأثيرات علاجية محددة من خلال كل من تقاليد اليوجا والأبحاث الطبية. هناك وضعيات يوغا ومواقف خاصة للغاية لتقوية ودعم الظهر ، بالإضافة إلى تخفيف أعراض الانزلاق الغضروفي ، على سبيل المثال. وبالمثل ، هناك تقنيات معتدلة ومتخصصة لتنظيم الجهاز العصبي ودعم استعادة الوعي الجسدي مع اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD). مع الأشخاص المصابين بالتوحد ، يمكن استخدام أوضاع يوغا محددة لتقليل التحفيز الحسي المتزايد وزيادة التنظيم العاطفي.

قد يتم تضمين تقنيات التنفس، والمواقف، والتأمل، وتقنيات الاسترخاء، وتطوير التغيرات السلوكية في الجلسات.

يمكن استخدام اليوجا العلاجيه لعلاج الحالات التالية:

قضايا الصحة العقلية

الإجهاد

الاكتئاب

قلق

اضطراب ما بعد الصدمة

فُصام

ADHD

مشاكل الأكل

مدمن

PND (اكتئاب ما بعد الولادة)

 الظروف والمشاكل المادية

آلام الظهر

أمراض الجهاز العضلي الهيكلي

ارتفاع ضغط الدم السكري

الربو باركنسون

مرض الانسداد الرئوي المزمن

السرطان \ فيروس نقص المناعة البشرية

مرض الزهايمر وإصابة الدماغ

التصلب اللويحي مرض يصيب

أمراض جهاز المناعة الذاتية

متلازمة القولون المتهيّج

بدانة

مشاكل القلب

أرق

التهاب المفاصل / هشاشة العظام

يجب أن تتضمن جلسة اليوجا العلاجيه النموذجية ما يلي:

عندما تقابل معالج اليوجا الخاص بك في البداية ، ستتحدث عن احتياجاتك الخاصة. سيعمل معالج اليوجا معك في الجلسة الأولى لوضع خطة ممارسة يومية أولية. للبدء ، من المرجح أن يصفوا ما لا يقل عن ست جلسات. سوف تكون أسانا (مواقف اليوجا) وبراناياما (طرق التنفس) والتأمل جزءًا من روتينك. أنت حر في متابعة أشكال العلاج الأخرى ، ويمكن بسهولة دمج اليوجا مع طرق أخرى. في كثير من الأحيان ، قد يمنحك معالج اليوجا تمارين لإكمالها في المنزل. يعلم علاج اليوجا الناس كيفية مساعدة أنفسهم في حياتهم اليومية. الأمر كله يتعلق بتقرير المصير. يلتقي علاج اليوجا بالناس أينما كانوا بالضبط. لا يوجد شيء اسمه عرض تقديمي صحي صغير أو كبير. تتوفر جلسات علاج اليوغا التي يقودها العميل والتي تركز على العميل وتركز على الرحمة. يشرف العميل على رحلته الخاصة ، حيث يعمل معالج اليوجا كدليل مختص على طريق الصحة والشفاء.

كابتن شاكي..

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.