دبلوماسية

الأحد أغسطس 7, 2022 7:49 م
الأحد أغسطس 7, 2022 7:49 م

الأرصاد: الطقس مستقر حتى نهاية الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال الفترة الحالية أجواء صيفية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى ارتفاع في نسب الرطوبة نهارًا وليلًا، وتعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

ولفتت إلى أن «نشاط الرياح الذي تتعرض له البلاد، يقلل الإحساس من نسب الرطوبة وارتفاع الحرارة، خاصة خلال فترات المساء والليل»، متوقعة استمرار تلك الأجواء المستقرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومطلع الأسبوع المقبل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن متوسط درجة الحرارة العظمى يتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة على القاهرة الكبرى، قائلة إن محافظات القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية تشهد طقسًا حارًا نهارًا.

ونوهت إلى أن الطقس شديد الحرارة نهارًا على محافظات جنوب البلاد، مناشدة المواطنين تجنب قدر الإمكان التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا؛ لأنه يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

وأشارت إلى أن حدوث ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة أمر وارد على مدار شهر الصيف، الذي يستمر لمدة 3 أشهر، منوهة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس، يزيد من الإحساس بالأجواء الحارة.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.