دبلوماسية

الأحد أغسطس 7, 2022 8:06 م
الأحد أغسطس 7, 2022 8:06 م

تطبيق فيسبوك يعلن عن تصميمه الجديد

أعلنت شبكة فيسبوك الاجتماعية عن تصميم جديد لصفحة خلاصات الأخبار News Feed، وذلك من خلال تقسيمها إلى نصفين، أحدهما سيحمل اسم Home، والآخر باسم Feeds، وهما يختلفان في طبيعة المحتوى المعروض بداخلهما.

وبحسب بيان رسمي، فإن تبويب Home سيكون هو الرئيسي الذي يظهر أمام المستخدم في كل مرة يفتح التطبيق.

وتم تصميم التبويب لعرض “الرييلز” و”الستوريز” وكذلك المنشورات المختلفة، وسيتم تصنيف هذا المحتوى وفقاً للخوارزميات التي تقوم تلقائياً بترتيب المحتوى وعرضه بحسب تفضيلات المستخدم وطريقة تفاعله مع المنصة الاجتماعية.

أما التبويب الثاني Feeds، فيتضمن المنشورات القادمة من حسابات العائلة والأصدقاء وكذلك المجموعات Groups والصفحات الترويجية Pages التي يتابعها ويشارك فيها المستخدم.

كما يضم منشورات الحسابات التي يضيفها المستخدم إلى قائمة المفضلين Favorites، ولن تظهر في هذا التبويب منشورات مقترحة Suggested for You.

وسيصل التصميم الجديد إلى تطبيق فيسبوك على هواتف أندرويد وآيفون، حيث سيظهر في صورة علامات داخل شريط الاختصارات، وستكون الإضافة الجديدة هي علامة Feeds، وذلك بداية من الخميس.

وأعلنت “ميتا” لأول مرة أن محتويات شريط الاختصارات تتغير بحسب طبيعة تفاعل المستخدم مع التطبيق والمزايا التي يميل إلى استخدامها بشكل أكبر وكذلك على الوقت الأطول الذي يقضيه معها، مشيرة إلى أن التبويبات المتوفرة داخل شريط الاختصارات يمكن تثبيتها Pinning Tab، بحيث لا يتغير موضعها باستمرار.

وأوضحت “ميتا” أن التحديث الجديد سيبدأ في الوصول لعموم المستخدمين حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

ونشر مارك زوكربرج مؤسس “ميتا” ومديرها التنفيذي، على حسابه الرسمي بفيسبوك قائلاً: “القدرة على متابعة منشورات الأصدقاء والعائلة أحد أكثر المزايا طلباً من جانب مستخدمي فيسبوك.. لذلك قمنا بإطلاق تصميم التطبيق الجديد”.

وتعد خطوة فيسبوك الجديدة لتغيير تصميمه وطريقة عرض المنشورات، هي أحدث محاولاته ليصبح قادراً على تحقيق التوازن بين المحتوى العام والذي يعتمد عرضه على ما تراه الخوارزميات مناسباً لذوق المستخدم، وبين المحتوى الخاص الذي يفضله المستخدم بالفعل مثل منشورات الأصدقاء والعائلة والصفحات والمجموعات التي يتابعها بشكل مستمر.

كذلك يدفع التحديث الجديد بفيسبوك نحو التركيز بشكل أكبر على “الستوريز” و”الرييلز” والمحتوى العام، بحيث يشجع المستخدمين باستمرار على التعرض لمحتوى متجدد من مصادر مختلفة، وهذه بؤرة تركيزه لمنافسة تيك توك، والتي أعلنها زوكربرج منذ العام الماضي، ومطلع العام الجاري، وأكدت عليها “ميتا” عندما أعلنت تغيير اسم صفحة خلاصات الأخبار من News Feed إلى Feed مطلع العام الجاري، موضحة أنه سيصبح أقرب إلى “محرك لاكتشاف المحتوى الجديد”.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.