دبلوماسية

الأحد ديسمبر 4, 2022 9:41 م
الأحد ديسمبر 4, 2022 9:41 م

المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة يستقبل حفل إطلاق ألبوم الفنانة الإيطالية لويزا روسو

استقبل المعهد الثقافى الإيطالى بالقاهرة، برئاسة د. دافيدى سكالمانى، اليوم الأربعاء، حفل إطلاق ألبوم”La Sposa del Gufo” للفنانة الإيطالية لويزا روسو “Elle R“، وقامت فرقة “إيستبينا” بافتتاح الحفل . لويزا روسو، مغنية وكاتبة أغانى إيطالية، تعيش فى مصر منذ أكثر من خمس سنوات. هى مغنية إيطالية مقيمة فى مصر، بدأت المشاركة فى موسيقى الأندر جراوند المصرية منذ عام 2017، حيث تعاونت مع فرق موسيقية مختلفة.

ويعد المشروع الرئيسى هو Estabena وهو مشروع موسيقى يهدف إلى إحياء التراث الموسيقى لجميع بلدان البحر الأبيض المتوسط. فى عام 2020، بعد جائحة كوفيد، قررت التركيز على تسجيل أغانيها الأصلية التى كانت تكتبها منذ سنوات.

تتحدث أغانى Elle R فى أولى ألبوماتها عن رحلتها كامرأة أجنبية تعيش فى مصر، وتتحدث عن الحب ورحلتها، وكانت الأغانى باللغات العربية والإيطالية. فى 25 ديسمبر 2022، سيصدر مينى ألبوم La Sposa del Gufo، والذى يضم 6 أغانٍ أخرى، تتحدث عن حياتها وقصص الحب ورحلات سفرها.  يحتوى الألبوم الجديد على أغانٍ بجميع اللغات التى تتقنها وهى الإيطالية والعربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

فى الآونة الأخيرة، مع توقف العروض الحية انتقلت لويزا إلى دهب بالبحر الأحمر، وهناك اشتاقت للغناء والموسيقى كثيرًا وكان لديها الكثير من وقت الفراغ لذلك قررت أن تجد الشجاعة لبدء تسجيل أغنياتها. لذا فى الخامس والعشرين من ديسمبر، سيتم إطلاق أول أسطوانة لها “La Sposa del Gufo” العروس البومة، وفيه الأغنية الأساسية “برقص”، والتى تم تصويرها فى دهب.  

تحكى أغانى La Sposa del Gufo رحلة لويزا فى إدراك الأنوثة والعلاقة مع الجسد الأنثوى والحدود الغير واضحة فى واقع غالبًا ما يكون عدائيًا أو على الأقل يتسم بمعايير مختلفة. ويظهر ذلك من خلال أغانيها والتى تناقش بطريقة أكثر عمقا  على وجه التحديد بعض الأمور التى يتم تجاهلها مثل الرقص أو الابتسام من أجل المتعة الخالصة للقيام بذلك، دون معانى جنسية أو أهداف ثانية مغرية.  تبدأ الرحلة بالرومانسية، بدعوات ألف ليلة وليلة، لقصص شهر زاد الغنائية لحبيبها الذى سيقتلها بمجرد عودته إلى ماضيه. الأغنية الأخيرة، التى أنهت الرحلة هى  La Sposa del Gufo، هذه الأغنية تمثل حالة لويزا الآن.

تستمتع لويزا، بالاستقلالية والمرونة وثراء التجارب التى عاشتها حتى الآن، مما يدفعها إلى فقدان نفسها وفقدها لما تحب أحيانا حتى تكتشف وتحصل على الأفضل، فى دورة لا نهاية لها من الموت والولادة الجديدة. وأكدت، حبها لرياضة المشى يوميًا خاصة فى شوارع القاهرة برسوماتها اليومية وتفاصيلها الفريدة. وقالت: رياضة المشى أضافت لى مصدر إلهام لا نهاية له ينعكس فى الصور واللغات والمقاربات حتى فى رحلاتى الأخرى والتى تكون بهدف المتعة أو الموسيقى. وأضافت لويزا، الإقامة فى مصر لمدة 7 سنوات حتى الآن، والتعرض لمثل هذه التقاليد الموسيقية المتنوعة، شكّل أسلوبى وجعله مميز ومختلف فى موسيقاى.

وتابعت: يمكنك بالتأكيد الشعور بأجواء البحر الأبيض المتوسط، وأيضًا لمسة من الصحراء والروحانية، فى الواقع أحد أصدقائى، وهى سيلفيا دى جينارو، فنانة الفيديو التى عملت على مقطع الفيديو للنسخة الجديدة من أغنية La sposa del Gufo، والتى عرضت اليوم، أخبرتنى ذات مرة أنه حتى عندما أغنى باللغة الإيطالية، فإننى أبدو وكأنى أغنى باللغة العربية وأنا فخورة جدًا بهذه الهوية المختلطة.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore