دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 8:37 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 8:37 ص

إنستجرام تختبر عرض الصور الطولية

تختبر منصة “إنستجرام” إظهار الصور بشكل طولي، أي بمقاس “9:16″، داخل صفحة المستخدمين الرئيسية، في تجربة جديدة لعرض الصور بشكل مختلف.

وأعلن مدير “إنستجرام” التنفيذي آدم موسيري، في جلسة أسئلة وأجوبة الشهر الماضي، مع متابعيه عبر المنصة، عن التحديث الجديد، مشيراً إلى أن الخدمة تحاول تجربة كيفية تفاعل المستخدمين مع الصور الطولية، وكيفية توظيفهم ذلك لنشر محتوى مختلف.

يُذكر أن المنصة كانت تسمح للمستخدمين، بإمكان نشر صور الطولية داخل ميزة الـ”ستوري”، ولكنها ستختفي عقب مرور 24 ساعة، إن لم يحفظوها في الـ”Highlight“، ولكن مع الميزة الجديدة سيتمكن المستخدم من الاحتفاظ بالصور لفترة أطول بمجرد نشرها.

ولكن بعض المصورين اعترضوا على التصميم الجديد لعرض الصور، إذ تضع المنصة تدرجاً باللون الأسود أسفل الصورة، يسمح بإظهار الأوسمة والنصوص التي يضيفها المستخدم، لأن تلك الطريقة ستتسبب في إخفاء جزء من تفاصيل الصور.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين من تراجع “إنستجرام” عن تحديث جديد للتطبيق، بسبب حالة الغضب الواسعة التي أعرب عنها مستخدمون، ومن بينهم كيم كارداشيان وكيلي جينر.

وأوضحت الشركة وقف العمل بالإصدار التجريبي من التطبيق، والذي يعرض الفيديوهات والصور بوضع ملء الشاشة، ليتشابه أكثر مع تطبيق “تيك توك”، إلى جانب تقليل المحتوى المقترح من جانب المنصة أمام المستخدمين.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore