دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 8:03 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 8:03 ص

محافظ السويس يستقبل السفيرالسريلانكي بالقاهرة

استقبل اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر محافظ السويس بمكتبه سفير دولة سريلانكا بالقاهرة السيد “ماريموتو كارباريا بادماناثان” بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ و خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والعميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد والعقيد رامي سعد مدير عام مكتب السيد المحافظ.

وفي اللقاء رحب المحافظ بالسفير السريلانكي بزيارته لمحافظة السويس، مؤكدا على عمق العلاقات بين البلدين وأهمية سبل دعم العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في عدد من المجالات المختلفة.

وأشار المحافظ إلى أن محافظة السويس تمتلك مقومات الاستثمار في كافة المجالات، مؤكدا علي اننا على استعداد لاستقبال أي استثمارات جادة ويتم تقديم كافة التسهيلات لنجاح الاستثمار على أرض السويس.

وقال المحافظ اننا نرحب بالاستثمار السريلانكي، موجها الدعوة للمستثمرين من دولة سريلانكا لزيارة محافظة السويس للتعرف على فرص الاستثمارالمتاحة في العديد من المجالات.

واكد اللواء عبد المجيد صقر انه يوجد بمحافظة السويس منطقتين صناعيتين، الأولى الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس والتي تشمل عدد كبيرة من المشروعات العملاقة والثانية منطقة عتاقة الصناعية وما تحوية من مشروعات متنوعة تفتح فرص عمل لتنمية اقتصادية حقيقية، مع وجود المنطقة الحرة العامة والخاصة بالأدبية، بالاضافة إلى وجود 5 مواني متنوعة منهم ثلاثة مواني تجارية وميناء الاتكة للصيد وميناء الزيتيات للبترول.

ومن جانبه اكد السفير السريلانكي إن هناك علاقات تاريخية تجمع بلاده مع مصر، وتشهد تطورًا فى مختلف المجالات فى ظل اهتمام قيادات البلدين وتعزيزها ودفعها إلى آفاق جديدة، والسعي إلى تطوير العلاقات الثنائية.

وأشاد السفير بالنهضة الشاملة التى تشهدها مصر فى مختلف المجالات، وأن التبادل التجارى بين مصر وسريلانكا شهد انتعاشًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، مشيدا بالتطور الملحوظ بالمحافظات المصرية وخاصة محافظة السويس بعيدا عن العاصمة.

وطلب محافظ السويس بعمل دراسة إمكانية عمل توأمة بين جامعة السويس واحدي جامعات دولة سريلانكا لتبادل الخبرات والثقافات والافكاروالمناهج التعليمية والبعثات من هيئات التدريس والطلاب بالجامعتين لاحداث طفرة تعليمية وثقافية متبادلة.

وفي نهاية اللقاء أهدي محافظ السويس درع المحافظة للسفيرالسريلانكي تقديرا وتكريما لزيارته للسويس وأهدى السفير محافظ السويس كتابا للتعريف بدولة سريلانكا.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore