دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 7:03 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 7:03 ص

تسلا تختبر أداء سياراتها الكهربائية في صحراء دبي

أعلنت شركة تسلا اختبار أداء سياراتها الكهربائية في ظروف صعبة، خاصة على مستوى الحرارة المرتفعة، في صحراء دبي.

ووفقاً لما نشرته الشركة عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، فإن مهندسي الجودة قاموا باختبار عدد من أحدث إصدارات تسلا وهي Model 3 وModel X Plaid.

وذكر حساب تسلا موتورز الرسمي على إنستجرام، أن الشركة أجرت اختبارات على سياراتها في صحراء دبي تحت حرارة 50 درجة مئوية.

وأشارت تسلا إلى أن الاختبارات تم إجراءها خلال أكثر فترات ارتفاع درجات الحرارة خلال العام في دبي.

تغيّرات كبرى

وكان الملياردير الأميركي إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، أعلن في مؤتمر بالنرويج، الاثنين، أن شركته تستهدف توسيع نطاق انتشار سياراتها بالولايات المتحدة وأوروبا بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن من أهم أهدافه للعام الحالي هو تطوير نظام القيادة الذاتية لسيارات تسلا لتصبح أكثر ذكاءً وقدرة على التحكم بشكل كامل، دون أي تدّخل بشري.

كانت تسلا أعلنت رفع سعر شراء نظام القيادة الذاتية لسياراتها إلى 12 ألف دولار، على أن يتم تطبيق السعر الجديد بحلول الأول من أكتوبر المقبل.

وأعلن ماسك مطلع العام الجاري أن تسلا لن تقدم أي سيارات جديدة هذا العام، موضحاً أنه في حال قدمت الشركة سيارات جديدة، فإن ذلك سيتسبب في تقليل معدل الإنتاج العام للشركة، لذلك فضلت الشركة عدم طرح سيارات جديدة في 2022.

ومن المنتظر أن يبدأ إصدار رقم 10.13 في الوصول إلى أكثر من 100 ألف من مستخدمي السيارات الذكية، والذي من المنتظر أن يقدم تحكماً أكبر في القيادة عند المرور بتقاطعات مرورية، إلى جانب تطوير قدرة السيارات على تحليل الطرق بشكل أفضل على الطرق الجديدة التي تسير خلالها السيارات لأول مرة، ولا تتوفر لها خرائط محددة.

وتعد الميزة المنتظرة نقلة كبيرة في مستوى أنظمة القيادة الآلية، إذ إن نظام القيادة الذاتية للسيارة سيكون قادراً على التحكم والتنقل الكامل في الطرق من دون حاجة للاعتماد على خرائط جغرافية واضحة للمسار.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore