دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 8:36 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 8:36 ص

موقع كندي: الأهرامات ووادي الملوك من أجمل 10 أماكن على الأرض

اختار موقع “THE TRAVEL” الكندي الشهير، وادي الملوك والأهرامات الشهيرة في قائمة الأكثر عشرة أماكن جمالًا وروعة في كوكب الأرض، داعيا محبي السفر حول العالم لزيارة مصر.

وقال الموقع الكندي: إن وادي الملوك يقع على الضفة الغربية لنهر النيل في الأقصر، وقد جذب الزائرين لسنوات بفضل طبيعته المذهلة ولن تكتمل أي رحلة إلى مصر دون استكشاف هذا الجذب الرائع، حيث زينت المكان مقابر الفراعنة القدماء في مصر، وتتيح الزيارة للمسافرين لمحة عن طقوس الموت وطقوس الدفن في مصر القديمة ومن المهم ملاحظة أن المقابر تفتح وتغلق للعرض بالتناوب.

وقال “the travel“: إن تاريخ أهرامات الجيزة العظيمة يعود إلى أكثر من 4500 عام ، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم، وقد شيدها ملوك مملكة مصر القديمة، مشيرا إلى أن هذه الهياكل كانت أطول المباني التي صنعها الإنسان في العالم لآلاف السنين وظلت من أكثر مناطق الجذب شهرة في العالم وتقع الأهرامات على الجانب الغربي لنهر النيل.

وأوضح الموقع الكندى ان قائمته لأجمل عشرة أماكن حول العالم تتفاوت ما بين الهندسة المعمارية المذهلة إلى الثقافات النابضة بالحياة إلى العجائب الطبيعية التي تجذب الحيوانات والنباتات الفريدة ،  حيث يمتلئ العالم بالجمال.

يذكر أن مصر ستشهد عاما سياحيا مميزا حيث من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير نوفمبر المقبل، كما تحتفل مصر بذكرى مرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون وكذلك على اكتشاف حجر رشيد لفك رموز الهيروغليفية القديم على يد شامبليون وتحتفل أيضا بمناسبة مرور ٢٠٠ عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore