دبلوماسية

الخميس أكتوبر 6, 2022 6:52 ص
الخميس أكتوبر 6, 2022 6:52 ص

”أبل” تطلق IPhone 14.. و8 Apple Watch بمزايا جديدة

أنهت شركة “أبل” فعاليات مؤتمرها “Far Out” بشكر متابعيها على لسان مديرها التنفيذي تيم كوك، وذلك بعد أن كشفت الشركة عن هواتف “iPhone 14” بإصداراته الأربعة، و3 ساعات ذكية جديدة، “Apple Watch Series 8″، “Apple Watch Ultra“، و “Apple Watch SE“، إلى جانب إطلاق الجيل الثاني من سماعة “AirPods Pro“.

وشكر كوك كل متابعين “أبل” حول العالم، قائلاً: “سعيد بإقامة الحفل بشكل حضوري، فيما كانت ظروف كورونا تفرض قيوداً في السابق”.

تأتي هواتف IPhone الأربع الجديدة، IPhone 14 وIPhone 14 Plus وIPhone 14 Pro وIPhone 14 Pro Max، ببطاريات مطورة لتقدم أداء مثالي، إلى جانب ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية لإرسال رسائل الاستغاثة SOS vis Satellite.

وزودت أبل هواتفها الجديدة بنظام برمجي يمكن مستخدمي هواتف IPhone 14 من إرسال رسالة استغاثة عبر الخدمة الجديدة SOS Emergency via Satellite، بحيث يقوم المستخدم بإرسال رسالته مباشرة إلى القمر الاصطناعي، والذي يقوم بدوره بتوصيلها إلى محطة أرضية تقوم بتمريرها إلى خدمة الطوارئ.

وستتوفر الميزة الجديدة بشكل مجاني لمستخدمي IPhone 14 لمدة عامين في كندا والولايات المتحدة، بشكل أولي. 

أعلنت شركة “أبل” عن “apple watch ultra” بتصميم مختلف عن “Apple Watch Series 8“، من حيث تصميم الهيكل بعنصر التيتانيوم لتكون لديها القدرة على مقاومة كل الظروف الطبيعية، كما تأتي الشاشة بتصميم مسطح مصنع من الكريستال الياقوتي، ما يجعلها مقاومة للخدش والكسر.

كما زودت الشركة إصدار ” ultra” بتصميم جديد للزر الجانبي، ما يجعله غير معرض لدخول الأتربة، إلى جانب تزويدها بزر Action Button، حيث يمكن المستخدم من إطلاق تطبيقات بعينها، أو الوصول المباشر لأوضاع لياقة وتمارين معينة، من دون الحاجة إلى الخوض في القوائم الداخلية للساعة.

وأعلنت “أبل” أن “apple watch ultra” ستأتي ببطارية تتحمل 36 ساعة من العمل، وذلك يتناسب مع احتياجات مرتديها من البقاء لتزوده بكافة البيانات المطلوبة خلال مهامه الصعبة في مختلف البيئات وتحت مختلف الظروف الجوية الصعبة، وسيتم تزويدها بمزايا إضافية خلال الأشهر المقبلة لتصل ساعات عملها إلى 60 ساعة.

وتأتي الساعة الجديدة بقدرة على الاتصال بشبكات المحمول وهي ميزة أساسية لإبقاء مستخدميها على اتصال مستمر، إلى جانب تزويد الساعة بنظام ثنائي لتحديد الموقع “Mutli-band GPS“، مما يقدم تحديد دقيق لموقع المستخدم.

كشفت “أبل” هواتف “IPhone 14“، تشمل إصدارات “IPhone 14“، بقياس شاشة 6.1 بوصة و”IPhone 14 Plus“، بقياس شاشة 6.7 بوصة و”IPhone 14 Pro” بقياس شاشة 6.1 بوصة و”IPhone 14 Pro Max” بقياس شاشة 6.7 بوصة. كما تخلت الشركة الأميركية هذا العام عن الإصدار “Mini“.

ويتمتع “IPhone 14“، بالعديد من المزايا، أهمها تحسين دقة الكاميرا الأمامية، ونظام جديد لتثبيت الفيديو عند الحركة.

وتتشابه إمكانات إصداريّ “IPhone 14” و”IPhone 14 Plus“، حيث يعملان بإصدار مطوّر من معالج أبل للعام الماضي “A15 Bionic“، إلى جانب شاشات “OLED” من نوع “Super Retina XDR“، مزودة بتقنية العرض المتطورة “Dolby Vision“، مع درجة سطوع 1200 درجة ضوئية.

ويأتي الهاتفان بمعالج أبل للعام الماضي “A15 Bionic” والذي يحمل 8 أنوية، منها نواتان للمهام الشاقة، و6 جديدة للأداء العادي، إلى جانب وحدة معالجة “Nueral Engine” تحمل نحو 16 نواة و15 مليار ترانزستور، إضافة إلى معالج للرسوميات مزود بـ5 أنوية لتقديم أداء أسرع 25%.

وزودت أبل هذا العام الهاتفين بنفس تجربة التصوير المميزة لهواتف “Pro” من عائلة IPhone 13، حيث تعتمد على كاميرا خلفية بعدستين، إحداها عدسة بزاوية تصوير واسعة بدقة 12 ميجابكسل وتقدم تصويراً أفضل في الإضاءة المنخفضة بفتحة عدسة F/1.90.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on pinterest

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore