دبلوماسية

الجمعة ديسمبر 9, 2022 1:48 ص
الجمعة ديسمبر 9, 2022 1:48 ص

الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة (AHK) بالقاهرة تحتفل بمرور سبعين عاما على إنشائها

يشارك فرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، مساء اليوم في الاحتفالات التي تقام بمناسبة مرور ٧٠ عاما على إنشاء الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، و ذلك في ساحة “المتحف المصري للحضارة القومية”، وبالإضافة إلى إلقاء نظرة احتفالية على تاريخ الغرفة فإنه سوف تتاح فرصة لتكوين علاقات عمل جديدة.

وقد علق السفير هارتمان على هذا الحدث قائلا: “إنه لمن فرط سعادتي أن أشهد احتفال الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بمرور سبعين عاما على تأسيسها. من المعلوم أن خلف كافة الأرقام الاقتصادية يقف في نهاية المطاف أناس يفكرون خارج الصندوق وينخرطون في بناء الجسور. إن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة هي بمثابة الركيزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في تكوين العلاقات الاقتصادية بين رجال الأعمال والشركات في ألمانيا والعالم العربي. فالعديد من قصص النجاح الألمانية المصرية انطلقت من هنا، وانا على قناعة بأننا سوف نرى مستقبلا مزيدا من قصص النجاح تلك.”

تأسست الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في القاهرة عام ١٩٥١ كأول غرفة تجارية ألمانية خارج ألمانيا في العالم العربي، وتضطلع اليوم بدور محوري في تعزيز العلاقات الاقتصادية الألمانية المصرية بفضل جهود أعضائها البالغ عددهم اليوم أكثر من ٢٥٠٠ عضوا. إن الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ليست مجرد ملتقى لتكوين العلاقات وتقديم الاستشارات للشركات الألمانية التي تسعى إلى تكون علاقات اقتصادية مع العالم العربي، ولكنها كذلك جزء من شبكة عالمية من غرف التجارة والصناعة الخارجية الألمانية المنتشرة حول العالم. وبصفتها مؤسسات لتشجيع الاقتصاد الألماني الخارجي فإنها تحظى بدعم الوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة.

Tags

Share this post:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore